+A
A-

المنتج هاني أسامة يستعرض نشاطات وإنجازات The Producers

يسافر المنتج هاني أسامة إلى دبي من أجل حضور فاعليات الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، والتي يقدم ضمن فاعلياتها ندوة يستعرض فيها أحدث أنشطة شركته The Producers بالإضافة إلى أحدث المشروعات التي تعمل عليها الشركة، كما يشارك أيضاً في حلقة نقاشية تُعقد ضمن سوق دبي السينمائي.

الندوة سوف تُقام في الـ12 ظهر الخميس 7 ديسمبر - كانون الأول بتوقيت دبي، وسوف يستعرض فيها هاني مسلسل أنا شهيرة.. أنا الخائن، وهو أحدث أعمال الشركة في الدراما التلفزيونية والمقتبس عن ثنائية روائية تحمل الاسم نفسه للكاتبة نور عبد المجيد، والذي من المقرر أن يتكون من جزئين، كل واحد منها 30 حلقة يقدم القصة نفسها من وجهة نظر مختلفة عن الأخرى، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها مسلسل عربي بهذه الطريقة.

وخلال الندوة أيضاً سوف يستعرض أسامة نموذج مسلسل سابع جار الذي يحقق حالياً مشاهدات قياسية عبر التلفزيون ويوتيوب بأكثر من 10 ملايين مشاهدة، وهو أول مسلسل تلفزيوني مصري من 60 حلقة ويقوم بإخراجه ثلاث مخرجات شابات هن: أيتن أمين ونادين خان وهبة يسري.

وضمن برنامج المنتدى الذي يُعقد في إطار سوق دبي السينمائي، سوف يشارك هاني أسامة في حلقة نقاشية بعنوان نظرية ذا بيج بينج، يوم الأحد 10 ديسمبر - كانون الأول، الساعة 10:45 صباحاً بتوقيت دبي، وبالإضافة إلى أسامة، يشارك في الحلقة النقاشية نادر سبحان رئيس فرع iflix في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخالد بن شوشة نائب أول رئيس شؤون البرمجة وحيازة البيانات في ستارز بلي ونيل مارتن أحد مسؤولي الإعلانات في OSN، ويرأس الحلقة تد باركوس مدير تطوير الأسواق في ريد ميدم.

موضوع الحلقة النقاشية هو التغيير الجذري الذي أحدثته خدمات VOD (الفيديو حسب الطلب) وغيرها من مواقع عرض الفيديوهات على الإنترنت، في أسلوب صناعة الأعمال التلفزيونية وأسلوب ابتكار المحتوى وتوزيعه ومشاهدته، فكيف تقوم ببناء عنصر التشويق والاحتفاظ بالجمهور على مدى مواسم عديدة؟ وكيف تتأثر عملية الإنتاج من الناحية المالية والإبداعية بما تطلبه مؤسسات البث؟

سوق دبي السينمائي هو منصة فريدة من نوعها تهدف إلى تسليط المزيد من الضوء على أفضل الانتاجات العربية وعرضها على الجمهور العالمي، ويعتبر هو المنصة الرائدة والوحيد من نوعه في عرض الانتاجات العربية، وأصبح وجهة تساهم في تأسيس وتطوير صناعة السينما الإماراتية والعربية، ويعتبر سوق دبي السينمائي القلب التجاري النابض للمهرجان، ومقراً لعقد صفقات الشراء والاستحواذ للانتاجات العربية السينمائية والتلفزيونية. ويضم السوق عدداً من المبادرات والخدمات والشراكات التي تتيح لخبراء الصناعة والشركات من داخل وخارج العالم العربي بتأسيس علاقات عمل تجارية.

هاني أسامة هو مدير عام شركة The Producers. يقف هاني وراء رؤية الشركة وتحديد استراتيجيتها المستقبلية واختيار كل المحتوى الإبداعي الخاص بالأعمال التي تقدمها، وهو المسؤول عن اتخاذ القرارات بها.

مؤخراً ركز هاني على الحصول على حقوق الاقتباس الفني لعدد من الأعمال الأدبية الناجحة، حيث ساهم في تحويل رواية هيبتا الأكثر مبيعاً إلى فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي حصد أكثر من 20 جائزة وتجاوزت إيراداته 27 مليون جنيه، وهي أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في مصر، ويعمل حالياً على تحويل رواية أنا شهيرة وأنا الخائن لـنور عبد المجيد إلى دراما تلفزيونية، ومشروعه الأحدث هنا هو سلسلة رجل المستحيل للكاتب نبيل فاروق.

ومن خلال The Producers شارك هاني في إنتاج فيلم لامؤاخذة الذي شارك في بطولته مجموعة من المراهقين، وكذلك فيلم وردة، أول فيلم مصري يتم تصويره بأسلوب Found Footage، وقبل زحمة الصيف، آخر أفلام المخرج المصري الكبير محمد خان، وشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، ممثل مصر ضمن جائزة الأوسكار لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية لعام 2018، وحقق أكثر من 7 ملايين جنيه حتى الآن، وفي التلفزيون أنتج هاني مسلسلي عرض خاص وظرف إسود ويُعرض للشركة حالياً مسلسل سابع جار الذي تتعاون فيه 3 مخرجات لأول مرة عربياً، وحالياً يعمل هاني مع فريق كايروكي على مشروع غنائي جديد يبدأ بفيلم. وبالإضافة إلى الأفلام والمسلسلات، أنتج هاني عدداً من الإعلانات لأهم العلامات التجارية النشطة في العالم العربي.