+A
A-

اتحاد الكرة يوقع اتفاقية مشروع الفيفا" السادس

وقع الاتحاد البحريني لكرة القدم اتفاقية إنشاء مشروع "الفيفا" السادس.

وجرت مراسم توقيع العقد مع الشركة المنفذة للمشروع، يوم أمس الأول، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع.

والمشروع هو عبارة عن مبنى خدمي سيضم مدرجات تستوعب 780 متفرجا منها 400 مقعد مغطاة، بالإضافة إلى مكاتب إدارية وغرف للفنيين واللاعبين والحكام ومرافق متكاملة، وذلك على أحد الملاعب الخارجية التابعة للاتحاد.

وسيجهز المشروع حسب الخطة خلال 10 أشهر بدءا من شهر يناير المقبل.

وبارك رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للقيادة الرياضية بمناسبة تدشين المشروع، موجها الشكر لرئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه للرياضة البحرينية، وللأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ولوزير شؤون الشباب والرياضة سعادة السيد هشام الجودر، شاكرا أيضا إدارة الاتحاد ممثلة في الأمانة العامة وجميع الموظفين.

ولفت إلى أن الاحتفال بتدشين المشروع عبر التوقيع مع الشركة المسؤولة عن التنفيذ يأتي ضمن خطة الاتحاد الدولي (الفيفا) عبر برنامج fifa forward project، والذي يهدف إلى بناء منشآت رياضية بما يتضمن تطوير الكرة.

وقال إن مجلس الإدارة في الاتحاد بعد انتخابه خلال شهر مارس الماضي وضع على عاتقه أهمية العمل على الجوانب المعززة لتطوير مسيرة الكرة البحرينية، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي سيضم مرافق متكاملة يعد من ضمن خطة الاتحاد في عملية التطوير.

من جانبه، قال الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين إن الاتحاد حريص على تقديم حزمة من المشاريع الداعمة.

ولفت إلى أن مشاريع الاتحاد الدولي التي قدمها خلال السنوات السابقة كانت دعما للبنة الأساسية للاتحاد، إذ نجح في الاستقادة منها عبر جوانب مختلفة ومنها المنشآت والمباني الإدارية والملاعب الرياضية.

وقدم البوعينين الشكر للاتحاد الدولي على دعمه للمشاريع الهادفة، ولوزارة شؤون الشباب والرياضة ممثلة في المهندس خالد الحاج الذي أشرف على مشاريع (الفيفا) في المملكة.

حضر مراسم التوقيع ممثل شركة سرايا المشرفة على المشروع، وكذلك الوكيل المساعد لشؤون الرياضة والمنشآت بوزارة شؤون الشباب والرياضة خالد الحاج، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للاتحاد وعدد من الإعلاميين.