+A
A-

"أيادي الإغاثية" تعلن عن إطلاق حملة جمع الملابس الشتوية لمساندة اللاجئين السوريين

أعلنت "أيادي الإغاثية" وهي منظمة بحرينية شبابية إنسانية، عن إطلاق حملتها الشتوية تحت عنوان "أيادي الدفء"، وستكون الحملة مخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن بغرض حمايتهم من الجو القارس في فصل الشتاء. وستركز الحملة على جمع الملابس الملائمة لهم، ومن المقرر أن تنفذ الحملة في مجمع العالي التجاري بضاحية السيف يومي 8 و9 ديسمبر 2017، من الساعة 3 عصراً ولغاية الساعة 10 مساءً، عند البوابة رقم 1 في المجمع المذكور.

ووفقاً للقائمين على الحملة، فإنها تركز على جمع أكبر عدد ممكن من الملابس الجديدة أو المستعملة وإيصالها إلى اللاجئين السوريين في المملكة الأردنية الهاشمية وذلك بالتعاون مع شركة DHL.

وبهذه المناسبة، عبّرت رئيسة مجاس الأدارة في "أيادي الإغاثية" السيدة نورة علي عن بالغ سرورها لإطلاق هذه الحملة الإنسانية لمساعدة اللاجئين السوريين وتوفير الملابس المناسبة لهم التي تقيهم من برودة الجو خلال فصل الشتاء.

وأوضحت السيدة نورة علي أن: "هذه الحملة تأتي متسقة مع رؤية "أيادي الإغاثية" في سبيل توفير الراحة، ونشر الوعي، ومساندة جهود إعادة تأهيل المجتمعات الضعيفة التي تحتاج لهذا النوع من المساعدات في جميع أرجاء منطقة الشرق الأوسط".

وفي توضيح عن فكرة هذه الحملة، ذكرت السيدة نورة علي ان: "فكرة هذه الحملة انبثقت أثناء الزيارة البحثية إلى المملكة الأردنية الهاشيمة في وقت سابق من هذا العام (2017)، ففي أثناء هذه الزيارة أتيحت لنا فرصة زيارة عدد من مخيمات اللاجئين السوريين في الأردن، واستطعنا التعرف عن قرب على احتياجاتهم خصوصاً لفصل الشتاء، كما أطلعنا على مساكنهم غير المهيئة لحمايتهم من الأجواء الباردة في فصل الشتاء، من هذا المنطلق كان إصرارنا على ضرورة البدء بهذه الحملة لتوفير المساعدة اللازمة لأكبر عدد من اللاجئين السوريين هناك".

وتركز حملة " أيادي الدفء" على حث الجمهور على التبرع بالملابس الشتوية الجديدة أو المستعملة دعماً للاجئين السوريين في الأردن، وسيتواجد فريق من المتطوعين في الموقع المخصص للتبرع بمجمع العالي التجاري لتقديم المساعدة للناس وتسهيل عملية التبرع.

وختمت السيدة نورة علي تصريحها بالقول: "بالنيابة عن أيادي الإغاثية، أود أن أعرب عن بالغ الامتنان والشكر إلى شركة DHL لشركتها معنا في دعم هذه الحملة وتسهيلها نقل التبرعات إلى اللاجئين السوريين في الأردن، كما نبعث وافر الشكر والتقدير إلى مجمع العالي التجاري لتوفيرهم مساحة تساعدنا على جمع التبرعات".