+A
A-

الكويت تعلن انطلاقة مشاريع مجمع الزور النفطي

اطلقت الكويت اليوم مشاريع مجمع الزور النفطي التابع للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، نقلا عن وكالة الانباء الكويتية.
وقال وزير النفط ووزير الكهرباء الكويتي في احتفالية انطلاقة المشروع ، إن الأهمية الاستراتيجية لمصفاة الزور تكمن في انها الوحيدة في الكويت التي تصمم بأسلوب حديث لاستيعاب النفوط الكويتية الثقيلة ما سيعظم المردود الاقتصادي للثروة النفطية.
مؤكدا أن مشروع مصفاة الزور يستهدف إنتاج زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض ليغذي بشكل رئيسي محطات القوى الكهربائية بالوقود اللازم.
وأضاف أن انشاء مشروع مجمع البتروكيماويات الاستراتيجي الجاري تصميمه مع مصفاة الزور ، يأتي في إطار تحقيق التوجهات الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية في مجال التوسع في نشاط صناعة البتروكيماويات ومن منطلق الحفاظ على المكانة الرائدة لدولة الكويت في هذا المجال وعلى الأخص صناعة الاوليفينات والعطريات.
ويعد مشروع مجمع الزور النفطي من أكبر المشاريع الاستراتيجية التي ينفذها القطاع النفطي في الكويت حيث يهدف إلى توفير الطاقة داخل البلاد وتحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود في مجال الطاقة وتصدير منتجات نفطية عالية الجودة.