+A
A-

"كلاسيكو" السلة البحرينية.. ينتهي بنتيجة كارثية!

انفرد فريق المنامة بصدارة دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، حينما تغلب على حساب غريمه التقليدي الأهلي، بنتيجة كارثية قوامها (69/36)، في لقاء يعتبر "كلاسيكو" كرة السلة البحرينية الذي أقيم بينهما مساء اليوم الخميس، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، ضمن ختام منافسات الجولة 13 والأخيرة للقسم الأول من الدور التمهيدي للدوري.

وشهد اللقاء رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، ويأتي حضور سموه الشخصي ومتابعته للمباريات من أرضية الصالة، في إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه سموه لمسابقات لعبة كرة السلة، وتأكيدًا لضمان توفير الأجواء المثالية للعبة، حيث يحمل على عاتقيه تلبية احتياجات جميع الأندية وتوفير الأرضية الخصبة لنجاح المسابقات.

واعتلى المنامة بهذا الفوز لقمة الترتيب العام للدور بعد أن رفع رصيده إلى 23 نقطة، منهيًا القسم الأول للدور التمهيدي في الصدارة، فيما حل الأهلي في المركز الثاني بعد أن رفعت نقطة الخسارة رصيده إلى 22 نقطة.

واستحق المنامة تحقيق الفوز قياسًا لما قدمه من أداء جماعي قوي في الشقين الدفاعي والهجومي، علاوة على امتلاكه دكة بدلاء قوية ساهمت في تحقيق 39 نقطة "أي أكثر من نصف نقاط الفريق".

في المقابل، لم يقدم الأهلي الأداء الفني المتوقع منه وظهر بأسوء صورة له خلال الموسم، خصوصًا في الشوط الثاني الذي شهد تراجعًا كبيرًا في أداء الفريق، وبدا على الفريق تأثره بغياب قائده وصانع ألعابه حسين شاكر.