+A
A-

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات شرقي قلقيلية

أُصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، مساء الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة عزون شرق محافظة قلقيلية بالضفة الغربية.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في قلقيلية، منذر نزال، إن طواقم الإسعاف تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و42 إصابة بالاختناق، فيما نقلت شابا مصابا لمستشفى درويش نزال الحكومي، بينما تم علاج بقية الإصابات ميدانيا.

يذكر أن مواجهات اندلعت في مدينة قلقيلية وقريتي عزون وكفر قدوم، ظهر الخميس، أسفرت عن 7 إصابات، رفضا لقرارات الإدارة الأميركية بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ويأتي هذا في وقت انطلقت مسيرات غاضبة في الضفة الغربية وقطاع غزة، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن أكثر من 108 فلسطيني أصيبوا بجروح خلال المواجهات مع القوات الإسرائيلية، في الضفة الغربية وحدها.

وعززت القوات الإسرائيلية من انتشارها وسط القدس ومحيط البلدة القديمة، وسيرت في شوارعها وطرقاتها دوريات عسكرية وشرطية، ونصبت حواجز تفتيش.

غارات على غزة

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي ضرب موقعين في غزة بعد ساعات على إطلاق قذائف من القطاع، وسط موجة غضب تجتاح الأراضي الفلسطينية ردا على قرار الولايات المتحدة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال الجيش، في بيان، إن الطائرات شنت غارات على موقعين بالتزامن مع استهدافهما من قبل الدبابات الإسرائيلية، ردا على إطلاق "قذائف صاروخية من قطاع غزة"، سقطت واحدة فقط داخل الأراضي الإسرائيلية.