+A
A-

البلدي سليمان يناشد رئيس الوزراء التوجيه لتخصيص ميزانية لمجمع 926

 ناشد البلدي عبد اللطيف سليمان صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة  التوجيه لتخصيص ميزانية  لتطوير مجمع 926 في منطقة جري الشيخ في الدائرة السابعة بالمحافظة الجنوبية.

وذكر سليمان أن  كل التصاميم الخاصة بهذا المشروع تم الانتهاء منها وما تزال الوعود بتنفيذ هذا المشروع منذ عام 2008  حين وعد بطرحه في الميزانية العامة  وان التكلفة التقدير للمشروع حسب وزارة الأشغال  وشؤون البلديات والتخطيط العمراني 1.3 مليون دينار  .

   وبين " أن المنطقة لم تحظى بنصيبها من التطوير للبنية التحتية والخدمات  في حين أنها تشهد زيادة مضطردة في عدد الفلل السكنية القائمة وعدد القاطنين فيها.

وذكر أن المنطقة تحتاج إلى تطوير الشوارع الرئيسية والطرق الداخلية وإنارتها  كما تحتاج إلى توفير مسارات لتخفيف وزيادة السرعة بالتقاطعات المهمة بالمنطقة فضلا عن حاجتها إلى زيادة القدرة الاستيعابية من ماء وكهرباء وصرف صحي وأعمال تطوير إنشاء أرصفة للمشاة .

  وتابع "كل الردود التي نتلقها من وزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني تتعذر بعدم توافر الميزانية في حين يعيش الأهالي معاناة يزيد عمرها عن 9 سنوات  من رداءة الشوارع والرصف و إنارة الشوارع والأرصفة فيها .

 هذا وقد استعرض المجلس في جلسته الأربعاء الماضي موافقة  وزارة شؤون الأشغال والبلديات والتخطيط العمراني على  تنفيذ مشروع تطوير المجمع المذكور لحين توافر الميزانية .