+A
A-

كونتي: الفوز على وست هام أهم من نتيجة ديربي مانشستر

يواجه تشيلسي وست هام على الملعب الأوليمبي في ديربي لندني، غداً السبت، ضمن مباريات المرحلة السادسة عشر من الدوري الإنجليزي.

الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، قال في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "ديفيد لويز خارج قائمة المباراة، كذلك درينكووتر لأنه مريض في يومه الثالث بالحمى، ويجب مراجعة الحالة البدنية لجميع اللاعبين لاتخاذ القرارات المناسبة".

وأضاف "لا أعلم موعد عودة ديفيد لويز، في هذه الحالة يمكن للأطباء الحديث عن موقف لويز حتى يكونوا أكثر دقة".

أنطونيو كونتي أجاب عن ما إذا كان سيشاهد ديربي مدينة مانشستر قائلاً: "نعم، في منزلي، بكل تأكيد سأشاهد المباراة، أحب كرة القدم وحب مشاهدة هذا النوع من المباريات، ستكون مواجهة كبيرة، كلا الفريقين يتميز بالقوة، ربما الأفضل في البطولة".

وتابع "علينا الآن لعب مباراتين خارج ملعبنا أمام وست هام ثم ضد هيديرسفيلد، وست هام فريق جيد، وأن تلعب أمام هيديرسفيلد ليس بالأمر البسيط، مانشستر يونايتد خسر هذه المواجهة، كما عانى مانشستر سيتي الكثير".

كونتي أكد "هذه البطولة صعبة للغاية خصوصاً عندما يوجد فريق يقدم مستويات استثنائية، عادة من الصعب أن يتعرض فريق كبير إلى هزيمتين متتاليتين، في الوقت الحالي يمكن لليونايتد التغلب على السيتي، ولكن كان سيكون من الأفضل عدم هزيمة مانشستر سيتي من شاختار قبل ذلك".

وعن ما إذا كانت التعادل هو النتيجة التي يفضلها كونتي في دربي مانشستر، قال كونتي: "النتيجة الأفضل هي التغلب على وست هام، وبعد ذلك يمكن أن يحدث أي شيء خلال ديربي مانشستر، وبالنسبة لي النتيجة الأفضل هي محاولة الفوز في مباراة صعبة، وحصد الثلاث نقاط ، سيفوز بالديربي من يستحق الانتصار، والطرف الأفضل".

تشيلسي كان قد تأهل إلى المراحل الإقصائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في المركز الثاني خلف روما الإيطالي، وستكشف قرعة دور ال16 التي ستقام الأثنين المقبل عن المنافس القادم، وعن القرعة المرتقبة للبلوز، قال كونتي: "أعتقد أنه عندما تصل إلى هذا المستوى، من الصعب أن تقول أن هذا فريق جيد وهذا لا، بالتأكيد على الورق ومن واقع الخبرة، أعتقد أن برشلونة وباريس سان جيرمان مذهلان للغاية ويملكان الأفضلية في الترشح للمباراة النهائية في هذه البطولة، وفي نفس الوقت يجب علينا أن نكون مستعدين لمواجهة برشلونة، بي إس جي أو بيشكتاش".

البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، كان قد توج بالكرة الذهبية، أمس الخميس، للمرة الخامسة في تاريخه معادلاً عدد جوائز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بخمس جوائز، في الوقت الذي أنهى الفرنسي نجولو كانتي، والبلجيكي إيدين هازارد، لاعبي تشيلسي، سباق الكرة الذهبية في المركزين الثامن والتاسع عشر، كونتي قال في هذا السياق: "أنا متفاجيء، أكرر نفس المبدأ، إذا كنت ترغب في الفوز بالبالون دور، يجب أن تفوز بالدوري، ودوري الأبطال، وكأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية".

وأردف "هازارد لاعب صغير السن، لديه الإمكانيات لتحسين موقعه في جدول الترتيب، لم يكن هازارد وجود منذ عامين في قائمة ال30 لاعب المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، ولكن حصلنا على لقب الدوري الموسم الماضي، وتواجد في القائمة، ويجب عليك الفوز بكل الألقاب الممكنة للمنافسة على هذه الجائزة، هازارد يملك الإمكانيات لأن يكون واحداً من العظماء ولكن عليه الفوز بالألقاب، وإلا سيظل في المنتصف دوماً"

وعن مركز كانتي المتقدم، قال كونتي: "أن ينهي كانتي جدول ترتيب لاعبي البالون دور في المركز الثامن، مع كل مواصفات مركزه، ليس بالأمر السهل أو البسيط، أمر عظيم بالنسبة إلى كانتي أن ينهي في المركز الثامن، أنا فخور له عن هذه النتيجة العظيمة، الجميع بتفهم قدرات هذا اللاعب، هو لاعب رائع، وبالنسبة لي، هو واحد من الأفضل في العالم في مركزه".

تشيلسي يحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 32 نقطة، وينتظر نتيجة ديربي مدينة مانشستر لتقليل فارق النقاط مع فريقي الصدارة.