+A
A-

بايرن يتلقى عقوبة مالية لسلوك جماهيره في دوري الأبطال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" فرض بعض العقوبات على ناديي بايرن ميونيخ الألماني وسبارتك موسكو الروسي، بسبب ما بدر من جماهيرهما بالجولة السادسة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وتعرض بايرن لغرامة قدرها 20 ألف يورو، بسبب قيام جماهيره بقذف بعض العبوات على أرضية ملعب مباراة فريقهم مع أندرلخت، والتي انتهت بفوز البافاري 2/1 في 22 نوفمبر الماضي.

وجاءت أيضا العقوبة لرفع جماهير البافاري للافتات غير لائقة، مما يتنافى مع البند الثاني للائحة رقم 16 لقوانين الإتحاد الأوروبي.

وعلى جانب آخر تلقى سبارتك غرامة قدرها 3 آلاف يورو، لقيام جمهوره بإشعال الألعاب النارية، خلال مباراة الفريق مع ماريبور السلوفيني، حيث انتهت بالتعادل 1/1 بين الفريقين في روسيا.


وتعرض أيضا نادي زينيت الروسي لعقوبة مالية بـ10 آلاف يورو بسبب السلوك العنصري وإشعال الألعاب النارية بمواجهة فاردار بالدوري الأوروبي الشهر الماضي.

وأمر اليويفا النادي الروسي برفع لافتة "لعبة عادلة"، في نفس المكان الذي رفعت فيه جماهيره اللافتة العنصرية، بالمباراة الأوروبية القادمة له بشكل عام.

جدير بالذكر أن بايرن ميونيخ تأهل لدور الـ16 كوصيف للمجموعة الثانية، بينما انتقل سبارتك للدوري الأوروبي، باحتلاله المركز الثالث بالمجموعة الخامسة.