العدد 3344
الأحد 10 ديسمبر 2017
اهتموا بالمحلات الشعبية
الأحد 10 ديسمبر 2017

بين فترة وأخرى “أتعن علي” الأكلات الشعبية القديمة، “في أدكيكين” قديم في سوق القيصرية بمدينة المحرق جلست “أمرمش” طبقا لذيذا ومفيدا من تلك الأكلات، هو طبق “باجة القراعين” التي يزداد الطلب عليها في مثل هذه الأوقات الباردة نسبيا، في هذه الأثناء كنت أقول “بيني وبين نفسي”، على الرغم من التجديدات والترميمات والتعديلات التراثية الجميلة التي قامت بها هيئة البحرين للثقافة والآثار مشكورة لهذا السوق الذي يعد واحدا من أقدم الأسواق الشعبية التراثية في دول العالم، ويقع ضمن مشروع طريق اللؤلؤ الذي يبلغ طول مساره 3 كيلومترات ونصف، وتم تسجيله على قائمة التراث الإنساني العالمي في عام 2012، لماذا استثني هذا المحل من هذا التجديد التراثي وهل هناك ما يمنع ذلك؟

هذا المطعم الشعبي منذ أن “فتحنا عيوننا”، نحن أبناء البحرين، وتحديدا في بداية الخمسينيات من القرن الماضي، وهو يزاول هذا النشاط التجاري الذي يعد مرفقا سياحيا مهما يقصده الكثير، سواء من السكان المحليين أو السياح العرب أو الأجانب.

نأمل في القريب العاجل أن “تكمل الهيئة لحية أبوها”، وأن تعطي هذا المحل أهمية ضمن خططها التطويرية لهذا السوق العريق كي تكتمل الصورة. وعساكم عالقوة.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية