العدد 3344
الأحد 10 ديسمبر 2017
العالم يخاطب الملالي بمنطق المقاومة الإيرانية
الأحد 10 ديسمبر 2017

إجراء عملية مراجعة لما حذرت منه المقاومة الإيرانية خلال العقود الماضية بصورة عامة والأعوام الأخيرة بصورة خاصة، من مخططات نظام الملالي على مختلف الأصعدة، ودعوتها المستمرة من أجل التصدي له ولمخططاته، وإجراء مقارنة بين ما دعت له وبين ما يدعو إليه المجتمع الدولي ودول المنطقة في هذه الفترة تحديدا فيما يتعلق بالموقف من طهران، نجد أن جميعها تتطابق حرفيا مع ما كانت تدعو إليه وتحذر منه المقاومة الإيرانية.

على المجتمع الدولي وبلدان المنطقة وهي تتصدى اليوم لمخططات نظام الملالي وتعمل من أجل إحباطها ودرء أخطارها، أن تتذكر أن ما تفعله اليوم كانت قد حذرت منه المقاومة الإيرانية منذ وقت طويل، لكن تداخل الأسباب والظروف والكثير من الدوافع، حالت دون أن ينتبهوا إلى صوت الحق الصادر من المقاومة الإيرانية، وهذا ما يجب أن يكون دافعا وعاملا مهما في لفت أنظار المجتمع الدولي عموما ودول المنطقة خصوصا... لماذا كان نظام الملالي يعمل كل ما في وسعه من أجل الحيلولة دون حصول أي تفاهم أو تنسيق أو تعاون بينهم وبين المقاومة الإيرانية.

الخطر والتهديد الذي شكله ويشكله نظام الملالي من خلال مخططاته العدوانية ومشاريعه المشبوهة ضد السلام والأمن والاستقرار في المنطقة والعالم، لا يمكن أبدا القضاء عليه مع بقاء نظام الملالي مستمرا، خصوصا أن هذا النظام يسعى للعمل بطرق وأساليب مختلفة وبشكل خاص من خلال أذرعه في المنطقة والعالم، والطريق الأمثل والأصح والأكثر تأثيرا وفعالية من أجل ضمان نتائج عملية يكمن في تفعيل العامل الإيراني المتمثل في دعم نضال الشعب الإيراني والمقاومة الإيرانية من أجل الحرية والتغيير، ويجب على المنطقة بشكل خاص أن تقوم بتفعيل موقفها بهذا الخصوص بصورة عملية وأن تسدل الستار نهائيا على فترات تعاملها السابق.

المشروع السياسي - الفكري المشبوه الذي يحمله هذا النظام، والذي تعاني من آثاره وتداعياته السلبية دول المنطقة بشكل خاص، على المجتمع الدولي أن يعلم جيدا أن انهيار المنطقة أمام هذا المشروع من شأنه أن يجعل السلام والأمن العالمي معرضا لخطر مؤكد، وتغيير النظام هو الحل المثالي بهذا الصدد ولابد أن يتم عن طريق دعم نضال الشعب والمقاومة الإيرانية من أجل الحرية وإنهاء هذا النظام القمعي التعسفي. “الحوار المتمدن”.

التعليقات
captcha

2019 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية