+A
A-

الحايكي "حوار المنامة" يعكس قوة عزيمتنا أمام "الإرهاب"

صرحت النائب رؤى الحايكي عضو مجلس النواب بأن منتدى "حوار المنامة" اليوم وبمشاركة كبار صناع القرار السياسي من الشرق الأوسط وخارجه  يرسم ملامح مستقبل أكثر أمنا للمنطقة. وقالت " التحاور لغة لصناعة فن الممكن، واليوم يجمع حوار المنامة كبار صناع القرار السياسي  في المنطقة لرسم السياسات وتعزيز الأمن والحفاظ على إستقرار المنطقة".

ونوهت الحايكي بأن مضامين كلمة صاحب الجلالة الملك المفدى خلال إستقباله للوفود المشاركة في منتدى "حوار المنامة" عكست رؤية جلالة الملك المستقبلية وفلسفته السياسية في كلمات جاءت لترسل رسالة مفادها قوة عزيمتنا وإصرارنا على مواجهة الإرهاب والحرب السيبرانية". فقد قال جلالته " إنها مرحلة صعبة في تاريخ الخليج العربي فنحن نواجه تهديدات متعددة ولكننا نؤمن أنها ليست أكبر من عزيمتنا للتغلب عليها. ويحدونا الأمل أن يسهم حوار هذا العام في إرساء الأسس لكي يجتمع الجميع بروح من الوحدة والتعاون العميق. وهذا هو المكان المناسب لإقامة شراكات جديدة وللدخول في نقاش حقيقي ولإثراء فهمنا لبعضنا البعض".

وأكدت الحايكي بأن "حوار المنامة" يأتي في وقت صعب يمر فيه الخليج العربي بتحديات أمنية خطيرة وهذا وإن دل فإنه يدل على إصرار وعزيمة من جهتنا لإيجاد الحلول ورسم مستقبل أكثر أمنا للمنطقة. وقالت "فعلى الرغم من كل ما يواجهنا اليوم من تحديات فإن قيادتنا السياسية تلعب دورا هاما ومعاصرا في إرساء بوادر الأمل وبناء الوحده وإقامة شراكات جديدة يبدأوها الحوار الحقيقي الفاعل ويبني أواصرها الفهم المشترك والذي بدوره يساهم في إحلال السلام والإستقرار في المنطقة". وقالت " نعتز ونفتخر بدور "الحوار" الذي إستضافته مملكة البحرين لمدة ثلاثة عشر سنه ونفتخر بعزيمة قادتنا ووحدتهم ونسأل الله دوما أن يوفق الجميع ويحمي مملكتنا الغالية ومنطقتنا العربية من خطورة ما يتربص بنا".