العدد 3345
الإثنين 11 ديسمبر 2017
أقوى يد آسيوية تاريخية
الإثنين 11 ديسمبر 2017

الإنجاز التاريخي الذي حققه فريق كرة اليد في نادي النجمة من خلال فوزه ببطولة الأندية الآسيوية التي أقيمت مؤخرًا في الهند يكشف لنا نحن المتابعين أن الرياضة البحرينية عامة وكرة اليد خاصة لديها الكثير من الجذور البطولية منذ عشرات السنين.

هذه اللعبة تخطت اللعبة الكبيرة (كرة القدم) فضلاً عن بقية الألعاب الجماعية الأخرى والتاريخ يشهد بعد فوز النجمة بالبطولة الآسيوية لكرة اليد الأخيرة أننا نمتلك العنصر البشري والفكر التدريبي والإخلاص في العمل رغم أن الإمكانات التي تُقارن بيننا وبين بعض أندية الدول الآسيوية تصب في مصلحة تلك الأندية، لكن بإمكاننا أن نتجاوز هذه المسألة من خلال الاعتماد على الطاقة البشرية التي تمتلكها ورغم ذلك علينا أن نتوقف ونسأل.

هل الطاقة البشرية سوف تخدمنا إلى سنوات طويلة؟.

لماذا لا نتعلم من الدروس والتجارب أن لكل جيل رياضيين ومدربين ومشرفين ولاعبين، فمنذ متى لم يفز نادي النجمة بمثل هذه البطولة أو أي نادٍ محلي آخر؟.

اليوم عاد النجمة بمكسب كبير يُحسب لمجلس إدارته برئاسة عيسى حسن القطان؛ وهو لاعب دولي سابق حقق لناديه في الكرة الطائرة ولوطنه الشيء الكثير بالتعاون مع أعضاء مجلس الإدارة وإخلاص اللاعبين والجهاز الفني والإداري.

أنا شخصيًّا أطلب من إدارة نادي النجمة أن توثق هذا الإنجاز الرياضي بإصدار كتاب تاريخي يضم كل بطولات كرة اليد في اليد سواء على المستويين المحلي أو الخليجي والعربي والآسيوي وأن يقدم في أقرب احتفال لأن مسألة التوثيق ضرورية وتحفظ للأجيال الرياضية كل مكتسباتها حتى لا يضيع جهد أي جيل رياضي.

أتمنى من كل قلبي أن يصل هذا الاقتراح للإدارة وزحمة الأيام وسرعة الوقت يمكنها أن تنسينا الكثير من الإنجازات وتبقى في سياق التاريخ ولا نتذكرها إلاّ بعد سنين.

كل الشكر والتقدير لمنظومة نادي النجمة في كرة اليد فنيين ولاعبين وإداريين ومجلس إدارة وجماهير وأي عاشق للتاريخ الرياضي المضيء .. وعساكم والأندية الأخرى دائمًا على القوة.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية