+A
A-

عودة فيلم الاكشن الاماراتي “هجولة” في مهمة غامضة!

اثار الفيلم الاماراتي الشبابي “هجولة” والذي عرض الجزء الاول منه العام الماضي الجدل بعد عرضه في عدد من الدول خارج الامارات فهو يحاكي القصص الواقعية المنتشرة على المستوى الخليجي الذي ينتمي إلى الدراما والأكشن، وتدور أحداثه حول فريقين من عشاق التحدي في مجال السرعة والسيارات، يخوضان منافسات عدة للتحدي، و ينتمي "هجوله" إلى الدراما والأكشن، وتدور أحداثه حول فريقين من عشاق التحدي في مجال السرعة والسيارات يخوضان منافسات عدة للتحدي، ويتعرض احد الفريقين لخسائر متتالية بقيادة قائد الفريق "خالد" والذي يلجأ إلى صديقته "عبير" الموظفة في احد شركات السيارات المتخصصة للحصول على محرك فائق الجودة لسيارته لكي يستطيع منافسة الفريق الآخر وتعويض خسائره السابقة، ويعرض العمل عواقب هذه التحديات مع الفريق المنافس بقيادة "كحيلان"، وكيف ستؤثر مغامرات خالد على حياته الاجتماعية.

وضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي المقلم حاليا بنجاح أعلنت "إمبير إنترناشونل" و" ضبي لأفلام" أن الفيلم الإماراتي سيصدر الجزء الثاني منه في أوائل 2018 بعنوان "هجولة 2: المهمة الانتحارية" وسيموله بشكل مشترك موزع الأفلام في المنطقة "إمبير إنترناشونل" إلى جانب "ضبي لأفلام".

فيلم "هجولة: المهمة الغامضة " من إخراج إبراهيم بن محمد الذي تحدث لمسافات البلاد وقال: “ الفيلم يتابع قصة الجزء الاول وهو من بطولة الممثلين الإماراتيين حسين الحساني وعلي المرزوقي إلى جانب مجموعة واسعة من المشاهير منهم أحمد محمد المسافري، عمر الهاشمي، كاشونا وعبد الله اليوسف.

ويتابع الفيلم مجددًا قصة المولعين بالتزلق بالسيارات والسباقات "خالد" و"كهيلان"، اللذين سيجبران على العمل معًا مع المتسابق الجديد "انتحاري"، لتنفيذ مهمة خطيرة وجديدة” اما عن مسألة السرعة والتفحيط او الهجولة بصورة عامة مرفوضة ونحن صناع الفيلم مع هذه القرارات المرورية في دول مجلس التعاون ونحذر منها وهنا قصة الفيلم الذي لا يشجع على السرعه الجنونية والتسابق في الشوارع العامة” وقال عن اذا كان الفيلم ربما سيرفض للعرض في بعض الاماكن مثل ما حدث في الكويت مثلا: “ في حين أن الفيلم يدور بشكل أساسي حول السيارات، لكنه أيضا حول كيفية تأثير هذا النمط من الحياة الخطير على حياتهم وعلاقاتهم بالأشخاص  وبعائلاتهم اما الرفض فهو غريب جدا! وازدواجية، حيث إنهم يسمحون بعرض أفلام مماثلة من هوليوود، دون أي مشكلة، حتى لو لم تكن بها أي رسالة، في حين أن فيلمنا يضم رسالة قوية جدًا ومن المنطقة نفسها،  أن مجتمع السيارات والسرعة والأسرار الموجودة فيه تلهمنا لعمل قصص ومحتوى شعبي من خلال السينما، ونحن نطمح لدعم المستوى الترفيهي بأفلام سينمائية متطورة تنجح في جذب الجمهور".

وأشار إبراهيم إلى أن الفيلم عمل فيه ممثلون ومتخصصون في أداء أدوار الحركة، إضافة إلى عدد من ضيوف الشرف المحليين المعروفين في أداء أدوار سينمائية مميزة سابقة، وتم الاستعانة بفريق إخراجي، ليتمكن من تنويع المشاهد وإخراج العمل بالصورة الفنية الاحترافية والمتناسبة مع طبيعة المشاهد المختلفة.

وأكد المدير العام لـ"إمبير إنترناشونل" ماريو جونيور حداد على حماس شركته للمشاركة في إنتاج هجولة 2 قائلاً: "نؤمن إيماناً راسخاً بقدرة الأفلام الإماراتية. إثر النجاح الهائل الذي حققه فيلم هجولة الأول، نحن متحمسون جداً لمشاركتنا في هذا المشروع الهائل ونحن واثقون أن الجزء الثاني سيلقى استحساناً لدى رواد السينما العاديين ومحبي السيارات على حد سواء. و تأسست"إمبير إنترناشونل غولف" في بيروت حيث يوجد مقرها الرئيسي منذ العام 1919. "إمبير إنترناشونل" هي موزع أفلام بارز في الشرق الأوسط. الشركة هي الموزع الحصري لـ"سوني بكتشرز ريليسنغ إنترناشونل"، "فوكس ستار إنديا" و"سوني بكتشورز إنديا" في الشرق الأوسط إلى جانب "تونتيث سنتشوري فوكس" في الشرق.

فيلم "هجولة: المهمة الغامضة" من إخراج إبراهيم بن محمد، سيكون بطولة الممثلين الإماراتيين حسين الحساني وعلي المرزوقي إلى جانب مجموعة واسعة من المشهورين المحترفين بالتزلق بالسيارات مثل أحمد محمد المسافري، عمر الهاشمي، كاشونا وعبدالله اليوسف

ومن المتوقع إطلاق فيلم "هجولة 2: المهمة الغامضة " في الربع الثاني من عام 2018، ويتوفر الجزء الأول من الفيلم للمشاهدة على "نتفلكس" في أكثر من 230 بلدًا.