+A
A-

"أسرار عالم الطيران" كتاب قيم للكابتن الكويتي فراس مال الله

نستطيع القول ان الكابتن الكويتي "طيار" فراس مال الله يحمل أفكارا أدبية رائعة تساهم في تطوير المجتمع وفي إفادة الناس ويؤثر في الواقع، فهو لم يكتف بمهنة الطيران والتحليق بالطائرة وإنما قدم تجربة فذة ممتازة غير مسبوقة على مستوى العالم العربي.

حيث خصص حسابات في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لتعريف المتابعين والناس العاديين بمهنة الطيران وثقافته من الألف الى الياء وزودهم بأدوات الدراسة والمعرفة والاختيار والتمحيص الملائم ، فمن يريد معرفة اي شيء عن الرحلات وعالم الطيران ماعليه سوى الدخول الى احد حساباته ويلقي نظرة شاملة.

وليكون الكابتن فراس اكثر تفاعلا مع المتابعين اصدر كتابا قيما بعنوان " أسرار عالم الطيران" يحتوى على كل ما يدور في ذهن القارئ عن الطيران على شكل سؤال وجواب.

حيث يقول فراس: ان كل ما في هذا الكتاب من أسئلة جاءتني من احد الركاب او متابعين حساباتي.

ويتابع: لقد تمكنت بفضل من الله ان أصل لأكثر من مئة ألف متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتمكنت من مساعدة العديد من التخلص من الخوف من الطيران وتحقيق احلام البعض ليصل الى حلمه ويصبح طيارا وتثقيف المجتمع بشكل عام. لقد حرصت على الكتابة بطريقة تمكن القارئ من البدء في القراءة من اي صفحة كما يشاء.

كتاب " أسرار عالم الطيران" يقع في 138 صفحة من الحجم الصغير وهو من إصدارات" دريم بوك" ويقدم معلومات كثيرة مثل: الإقلاع والطيار الآلى، كابينة القيادة، المراقب الجوي، المطار والمدرج، الطائرة، عجلات الطائرة، المطبات الهوائية والصواعق، الأعطال الفنية، الرحلة والتحكم في الطائرة، الركاب والعفش، التأخير، الطيار، المضيفون.