+A
A-

تواصل فعاليات VIDXB بحضور خبراء الصناعة وأشهر مبدعي المحتوى

شهد مستهلكو المحتوى من جميع الأعمار اختتام يوماً آخراً ملئ بالأحداث المميزة المتعلقة بصناعة المحتوى خلال اليوم الثاني من VIDXB، الذي عقد في مركز دبي التجاري العالمي اليوم. وقدم الحدث الأول من نوعه في المنطقة مرة أخرى للجمهور رؤية لا مثيل لها في عالم صناعة المحتوى عبر الإنترنت واستهلاكه، جنباً إلى جنب مع إمكانية الوصول المباشر إلى بعض من الشخصيات العالمية الأكثر غزارة على الإنترنت، تحت سقف واحد.

بدأ اليوم، مع المبدعان الكوميديان هتون القاضي وعمر حسين من خلال جلساتهم "أصوات عربية"، بنظرة خاطفة على بعض الموضوعات المشتركة المتعلقة بالشباب العرب في المنطقة اليوم. ولاقى أدائهم الفكاهي استحسان الحضور وأعقبته مجموعة مختارة من الدورات الترفيهية والغنية بالمعلومات. وشارك أيضاً مقدم المحتوى الإماراتي خالد العامري في جلسة تطرقت إلى موضوع جعل العالم أقرب عن طريق فيسبوك فيديو، حيث تحدث النجم الكوميدي الإماراتي عن أهمية الاستفادة من المنصات التي تساعد على سرد قصة عائلته بطريقة فعالة. وشارك التنفيذيون الرقميون أيضاً في جلسات تطلعية للمستقبل استضافتها مؤسسة دبي المستقبل عن استهلاك الإعلام في المستقبل، وكيف نستخدم الشاشات، وتعزيز وجود الواقع المدمج.

من جانبه، تحدث قال جمال الشريف، رئيس مجلس إدارة لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، المنظمين لفعالية VIDXB، حول جدول الفعاليات والمعلومات الغزيرة لليوم الثاني للفعالية قائلاً: "نحن سعداء بالتجاوب الفريد مع فعالية VIDXB في سنتها الأولى والدعم الذي تلقته من مجتمعنا من مبدعي المحتوى وخبراء هذه الصناعة. تشرفنا بالترحيب بمجموعة من مبدعي المحتوى الأكثر إلهاماً وتميزاً في VIDXB، كما أن المواهب والمهارات التي شاركت معنا تمتعت بخبرة قوية وفريدة. لقد عززت هذه الفعالية الطلب على هذا النوع من الأحداث في المنطقة، ونحن نأمل أن تساهم في إلهام المبدعين باستمرار في المستقبل لمتابعة شغفهم".

وشملت أبرز الأحداث من جلسات الصناعة كلمة لفريق شركاء يوتيوب في غوغل حول تحويل شغف إنشاء المحتوى إلى مهنة، إلى جانب حلقة رئيسية حول قوة الشراكات الرقمية المتكاملة للعلامة التجارية، والتي قدمتها دانا أدهامي من ديزني ديجيتال. واستمرت المحادثات الثاقبة على مدار اليوم مع مواضيع تمتد من تخطي الحدود وتزايد الوصول إلى مناطق جديدة، وكيف تفهم حقوقك كمنشئ محتوى، كل الموضوعات ذات القيمة العالية لشباب المبدعين الذين يرغبون في توسيع وجودها على الانترنت. وفي حديثها خلال الكلمة الرئيسية بعنوان "قصص النجاح: اتجاهات تحقيق الدخل من الناشر على تويتر"، ناقشت كندة إبراهيم، مديرة الشراكات الإعلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تويتر، الفرص المتاحة للناشرين في المنطقة لجني الأرباح وبناء قاعدة متابعين.

وقابل الجمهور بعض منشئي المحتوى الأكثر غزارة في العالم خلال اليوم. وارتفعت مستويات الفكاهة خلال جلسة مع فريق شوتس ستوديز الشهير ونجوم الكوميديا ليلي بونس، هانا جورجي، إنانا سركيس، وأنور الجباوي، الذين أشعلوا حماس الجمهور بروحهم المرحة والفكاهية، وذلك خلال جلسة تم بثها مباشرة على فيسبوك والتي عقدت في صالة فيسبوك الخاصة التي تحمل رموزاً تعبيرية خاصة بالموقع. وأعقب فريق شوتس جلسة "هل تجرؤ" التي تعمقت في كيفية صنع فيديوهات تحدي المقالب. وبقايدة راكان سليمان، T1GGER، إيكاي، 1TED، بادور، خلود 25 وسيمي، وغطت الجلسة الكوميدية النصائح والحيل وكلمات ونصائح للمبدعين الناشئين.

وخلال الجلسات مع مبدعيهم المفضلين، استكشف المعجبين منطقة الترفيه الخاصة بفعالية VIDXB، التي توفر نشاطات ممتعة مثل "DIY slime" و"Ballonicorn"، بالإضافة إلى "360 Vuz" وأكشاك التصوير وروبوتات شرطة دبي. وضمت قائمة فعاليات أبرز الرعاة الأخرين منصة الترحيب الخاصة بشركة دو، التي شهدت إقبالاً كبيراً خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث التقى المعجبين بمقدمي المحتوى عبر الإنترنت المفضلين لديهم. وقال عبد الواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال المؤسسي في دو: " تتيح لنا المشاركة في حدث مميز وملهم مثل VIDXB، فرصة العمل مع مجموعة رائعة من الأفراد الموهوبين الذي اثبتوا ريادتهم وتميزهم في العالم الرقمي اليوم. نحن ملتزمون في دو بدعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة مع إيماننا العميق بضرورة مواصلة ابتكار منصات تفاعلية تتيح للعملاء والمستهلكين تحقيق أحلامهم وتعزيز حضورهم في العالم الرقمي، وهذا ما سعينا إلى تحقيقه من خلال منصاتنا العديدة التي أطلقناها. إن عملائنا يدركون جيداً بأننا من الداعمين الرئيسيين لهم عبر كافة المجالات الأمر الذي ساعدنا في تعزيز رؤيتنا بأن نصبح شركاء أساسيين لهم في كافة جوانب حياتهم".

وأطلق الراعي الرئيسي قناة "الآن"خلال فعالية VIDXB منصة جديدة لتبادل الفيديو عبر الإنترنت. وأطلقت القناة محطة جديدة كقناة رقمية للتكيف مع النمط المتغيرة للحصول على الأخبار والتعرف على الحقيقة. وستتيح مبادرة "عيشها الآن" الجديدة من قناة الآن للمبدعين عبر الإنترنت بتقديم محتواهم إلى موقع النشر لتساعدهم في دعمها وتحقيق الأرباح منها.

بعد جلسات مع مدونات الأسرة والمواضيع حول نصائح وحيل السفر، بدأت سلسلة حفلات الليلة الأخيرة من الموسيقى الحية. مع الموسيقي البريطاني KSI، حيث أدى النجم مجموعة مختارة من أشهر أغنياته.

ويعتبر إطلاق فعالية VIDXB خطوة مهمة في رؤية لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي تعزز من مكانة دبي كقبلة لصناعة الإعلام الرقمي وصناعة المحتوى. وخلال هذا الحدث الذي استمر يومين، أتيحت الفرصة لأصحاب القصص عبر الإنترنت وصناع المحتوى للحصول على الرؤية الفريدة والمعرفة من عدد من خبراء الصناعة للمساعدة في دعم تنمية المواهب المحلية وإلهام الإبداع في الإمارة.

تعد فعالية VIDXB الأولى ضمن سلسلة من المبادرات على مدار السنة من لجنة دبي للإنتاج السينمائي والتلفزيوني لتعزيز المحتوى المحلي، وتسليط الضوء على التكنولوجيات الناشئة، وتسهيل تنمية المهارات للمواهب الرقمية في دبي. لمعرفة المزيد تفضل بزيارة http://www.vidxb.ae. نأمل أن نراكم معنا في العام القادم.