+A
A-

"أمازون لخدمات الإنترنت" تكشف عن خدمة "أليكسا للشركات"

أعلنت شركة "أمازون لخدمات الإنترنت"،خلال مؤتمر re:Invent عن خدمة "أليكسا للشركات"، وهي خدمة جديدة من شركة "أمازون لخدمات الإنترنت" توفر للموظفين مساعداً شخصياً ذكياً من أجل تبسيط تفاعلاتهم مع التكنولوجيا في العمل – أي في قاعات المؤتمرات ومكاتبهم وحول المكتب. ويمكن لخدمة "أليكسا للشركات" أن تساعد في أتمتة المهام، مثل بدء المكالمات الجماعية أو التحكم بمعدات قاعة المؤتمرات أو جدولة الاجتماعات وتتبع المهام وإعادة طلب الإمدادات. كما تدمج خدمة "أليكسا للشركات" قائمة كبيرة ومتنامية من المهارات الجديدة من شركات مثلSalesforce  وConcur وPolycom التي توسع وظائف "أليكسا للشركات" لتشمل التطبيقات والأجهزة الشهيرة التي يستخدمها العملاء في مكان العمل. ويمكن للشركات أن تخصص خدمة "أليكسا للشركات" بسهولة من خلال بناء مهارات "خاصة" مخصصة تتكامل مع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات وأنظمة المكاتب الخاصة بالعملاء. ومن أجل مساعدة العملاء على التحكم بمكاتبهم من خلال الصوت بسهولة، تتضمن خدمة "أليكسا للشركات" الأدوات اللازمة لإعداد وإدارة أجهزة "أليكسا" وتسجيل المستخدمين وتعيين المهارات على نطاق واسع.

يمضي الكثير من الموظفين اليوم أوقاتاً طويلة لأداء مهمات مملة أثناء ساعات عملهم، مثل الاتصال لعقد الاجتماعات وإدارة التقويم والبحث عن المعلومات. أما التقنيات المكتبية المصممة لمساعدة الموظفين على الحفاظ على إنتاجيتهم، فغالباً ما تزيد من أعبائهم بدلاً من مساعدتهم. فعلى سبيل المثال، يمكن لبدء اجتماع في قاعة المؤتمرات أن يتطلب عدداً من الخطوات، حيث يجب على العاملين التأكد من أن القاعة متاحة، ويتعين عليهم تشغيل معدات مؤتمر الفيديو والبحث عن معلومات الاتصال وإدخال كلمات المرور. وفي بعض الأحيان يستغرق بدء الاجتماع من خمس إلى عشر دقائق. كما يوجد العديد من المهام المكتبية التي يمكن أن تستغرق وقتاً طويلاً أو من الصعب إتمامها، مثل إيجاد وحجز قاعة مؤتمرات مفتوحة وإحضار شخص ما لإصلاح أعطال المعدات المكتبية أو تحديد موقع مكتب أحد الزملاء. وتساعد خدمة "أليكسا للشركات" في حل العديد من هذه المتاعب من خلال السماح للأفراد باستخدام أصواتهم للتفاعل مع التكنولوجيا طوال أيام العمل. وباعتبارها مساعداً ذكياً في العمل، تسهّل "أليكسا للشركات" طلب عقد الاجتماعات ببساطة، وذلك من خلال قول عبارة "ابدأ الاجتماع". ويمكن لخدمة "أليكسا للشركات" مساعدة العاملين في إدارة التقاويم وتتبع قوائم المهام وإجراء المكالمات الهاتفية. كما يمكن لهذه الخدمة التعامل مع مهام مثل إبلاغ قسم تكنولوجيا المعلومات عن مشاكل المعدات أو إيجاد وحجز قاعة مؤتمرات، وكل ذلك عن طريق نطق بعض الكلمات فقط.

وفي معرض حديثه عن هذه الخدمة، قال بيتر هيل، مدير قسم تطبيقات الإنتاجية في شركة "أمازون لخدمات الإنترنت": "يعتمد عشرات الملايين من الأفراد على خدمة "أليكسا" في المنازل والسيارات والهواتف النقالة للإجابة عن أسئلتهم وتوفير الأخبار والمعلومات والبقاء على تواصل مع الأصدقاء والعائلة. وتعمل خدمة "أليكسا للشركات" على نشر مفهوم التحكم الصوتي إلى مكان العمل، إلى جانب إضافة أدوات قوية من أجل مساعدة الشركات على نشر وإدارة الأجهزة وتعزيز المهارات وتقديم هذه التجربة الصوتية الأولى من نوعها بطريقة قابلة للتوسيع، وكل ذلك بدعم من سحابة أمازون لخدمات الإنترنت".

ويمكن للعملاء إعداد أجهزة أليكسا المشتركة في المناط المشتركة في مكان العمل – مثل قاعات المؤتمرات وغرف المراسلات والردهات ومراكز الاتصال – وإدارة هذه الأجهزة وتسجيل المستخدمين وتعيين المهارت من خلال لوحة التحكم في حساب "أمازون لخدمات الإنترنت". وباستخدام أجهزة أليكسا المشتركة، يمكن للمستخدمين بدء الاجتماعات وإنهاؤها في قاعة المؤتمرات من خلال نطق عبارة "أليكسا، ابدئي/اختتمي الاجتماع". حيث تقوم أليكسا بالاتصال أوتوماتيكياً بالاجتماع باستخدام جهاز أليكسا كمكبر للصوت أو باستخدام التجهيزات السمعية والصوتية الموجودة في قاعة الاجتماعات. كما يمكن للمستخدمين الأفراد استخدام أليكسا للشركات من مكاتبهم لإنشاء مكالمة جماعية بشكل أوتوماتيكي، أو للتحقق من جدول أعمالهم، أو لترتيب وإلغاء الاجتماعات. وتعمل أليكسا للشركات مع مايكروسوفت أوفيس 365، ومايكروسوفت إكستشينج، ومجموعة جوجل G.