+A
A-

"الإسكان" وزّعت كل بيوت اللوزي... وأسقطت 201 مستحق

قال النائب جمال داود لـ "البلاد" أن وزارة الإسكان وزعت شهادات استحقاق موقعة من الوزير باسم الحمر للحصول على بيت العمر بمنطقة اللوزي وأنهت توزيع بيوت على مجموعة مستحقين دون تأمين جميع المستحقين الذين تسلموا شهادات الاستحقاق.

وقدّر العدد بأنه يصل إلى 201 طلب، وذلك وفق إفادة نقلها متضررون له من بعد اتصالهم مع الإدارة المختصة بالوزارة.

وأشار إلى أنه تلقى سيلا من الاتصالات حول هذا الموضوع، وحاول التواصل مع المسؤولين بالوزارة، ولكن لم يحصل على إجابة شافية ومطمئنة للأسر البحرينية التي تنتظر بفارغ الصبر الحصول على بيت العمر.

ولفت إلى أن الوزارة وزعت شهادات الاستحقاق للمستحقين قبل عام ونصف العام، وهذه الشهادات بمثابة تعهد من الوزارة لتأمين البيت للأسرة المستحقة، وذلك لحين الانتهاء من بناء البيت.

واستعار داود المثل الشعبي المعروف "الماي (الماء) زاد على العجين" وذلك للإشارة إلى أنه على ما يبدو أن الوزارة وزعت شهادات استحقاق بعدد أكبر من بيوت المشروع الإسكاني بمنطقة اللوزي.

وأكد ضرورة تواصل الوزارة مع الأسر المتضررة، وتلبية طلباتها بشكل فوري، وتأمين بيوت لها بمشروع اللوزي أو المدينة الشمالية أو غيرها من المشروعات الإسكانية الجاري تنفيذها وقريبة الجهوزية.

 

4800 بيتا

وكانت الوزارة قد أعلنت قبل أيام عن انتهائها من توزيع كافة وحدات وشقق مشروع اللوزي الإسكاني على المواطنين المستحقين.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تنفيذ برنامج توزيع 4800 وحدة سكنية، وحريصة بتسخير طاقاتها لإنجاز هذا الاستحقاق الإسكاني المهم لخدمة هذا البرنامج وسرعة تلبية طلبات المواطنين الإسكانية بما يُسهم في الاستقرار والعيش الكريم للمواطنين.