+A
A-

الاتحاد الخليجي للتكرير يعلن انضمام شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

أعلن مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير في اجتماعه الخامس الذي عُقد في مقر الاتحاد بالهيئة الوطنية للنفط ؛ عن انضمام شركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك ) كعضو مؤسس مع الشركات الأربع المؤسسة الأخرى وهي شركة أرامكو السعودية وشركة نفط البحرين (بابكو) وشركة البترول الكويتية العالمية وشركة بترول الكويت الوطنية والغاز وذلك بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وبحضور المهندس عبدالعزيز عبدالله الهاجري مدير دائرة الغاز والتكرير والبتروكيماويات والمهندس جاسم الصايغ الرئيس التنفيذي لقطاع التكرير بشركة بترول أبوظبي الوطنية ( أدنوك ). على ان يكون المهندس جاسم الصايغ الرئيس التنفيذي لقطاع التكرير بشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عضواً في مجلس إدارة الاتحاد، مُتمنين له التوفيق والنجاح وأن يساهم هذا الانضمام في تعزيز المزيد من التعاون بين الصناعات والمؤسسات والهيئات الاستثمارية ورفع كفاءة الموظفين في قطاع التكرير بدول مجلس التعاون الخليجي، وتعزيز مكانة البترول في نمو الاقتصاد العالمي.
وتقدم المهندس بخيت الرشيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد الخليجي للتكرير بخالص الشكر والتقدير لمعالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة وزير النفط على دعمه ومساندته للاتحاد وحرصه على تعزيز دور الاتحاد في استقطاب الاستثمارات والفعاليات المتخصصة في مجال التكرير، وتشجيع تأسيس الشركات النفطية وغيرها من الشركات التي تخدم قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون الخليجي. مثمناً الدعم والتشجيع الذي يلقاه الاتحاد من الهيئة الوطنية للنفط والغاز والدعم اللوجستي المستمر.
من جهته، ثمن المهندس عـــوده الأحمدي الأمين العام للاتحاد الخليجي للتكرير؛ الجهود المبذولة التي قامت بها الشركات النفطية في دول مجلس التعاون الخليجي من أجل تأسيس هذا الاتحاد في تعزيز ريادة دول مجلس التعاون في مجال صناعة التكرير وتوسيع شبكة العلاقات الإقليمية والعالمية مع كل أقطاب صناعة التكرير، متمنياً لهم التوفيق والنجاح في مسيرة الاتحاد العلمية والعملية.
يُذكر أن الاتحاد الخليجي للتكرير تم إنشاؤه بعد الموافقة الكريمة من مجلس وزراء مملكة البحرين في جلسته المنعقدة رقم 06-2369 بتاريخ 11 يوليو 2016 تحت مظلة الهيئة الوطنية للنفط والغاز.