+A
A-

"ألبا" تجدد دعمها الاستراتيجي لمعرض الخليج للصناعة 2018

جددت شركة ألمنيوم البحرين ش.م.ب. (البا)، مصهر الألمنيوم الدولي ومقره البحرين، دعمها الاستراتيجي المقدم لقطاع الألمنيوم ضمن فعاليات معرض الخليج للصناعة. 
وذكرت الشركة أن معرض الخليج للصناعة 2018 يعتبر الحدث الوحيد المتخصص في ترويج القطاع الصناعي بدول مجلس التعاون الخليجي في منطقة الخليج الشمالية، إذ يحظى المعرض برعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ويقام في الفترة من 6 إلى 8 فبراير المقبل، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، مشيرة إلى أنها ستقود قطاع الألمنيوم ضمن فعاليات معرض الخليج للصناعة 2018، الأمر الذي يعكس نمو قطاعي التنقيب والصناعات التحويلية في صناعة الألمنيوم بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.
وفي هذا الصدد قال السيد تيم موري الرئيس التنفيذي لشركة البا "لقد أصبح الألمنيوم من الركائز الرئيسية التي تبني عليها مملكة البحرين تنوعها الاقتصادي،. وباعتبارنا مصهر الألمنيوم الرائد في دول مجلس التعاون الخليجي، نعتقد بأن معرض الخليج للصناعة يمثل منصة هامة لتعزيز صناعة الألمنيوم في البحرين والمنطقة على حد سواء".
وأضاف "من المتوقع أن تشهد صناعة الألمنيوم الخليجية ازدهاراً مع إطلاق مشروع البا الطموح، مشروع خط الصهر السادس للتوسعة، والذي سيؤكد مكانة منطقة دول مجلس التعاون الخليجي باعتبارها مركزاً لإنتاج الألمنيوم. ومن المتوقع أن يضيف مشروع الخط السادس للتوسعة 540 ألف طن متري، مما سيرفع إجمالي الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 1.5 مليون طن متري سنوياً".
وقد شجع حضور شركة ألبا في معرض الخليج للصناعة مشاركة الشركات الرائدة في مجال تصنيع الألمنيوم والصناعات التحويلية في البحرين، مثل شركة ميدال للكابلات وشركة أسواق الخليج الدولية اللتين تقومان بتصنيع وتسويق منتجات الألمنيوم بعد الحصول عليه من البا.
من جهته قال السيد جبران عبدالرحمن المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة للحدث "تعزز منطقة الألمنيوم في معرض الخليج للصناعة منتجات وخدمات قطاع الألمنيوم المتنامي في دول مجلس التعاون الخليجي. وتعد البحرين مصدراً عالمياً راسخاً لمنتجات وخدمات الألمنيوم محلية الصنع. ويرجع الفضل في ذلك إلى دور البا الكبير باعتبارها شركة منتجة للألمنيوم على الصعيدين المحلي والعالمي".
والجدير بالذكر أيضاً أن معرض الخليج للصناعة يحظى برعاية استراتيجية من شركة نفط البحرين (بابكو) بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوغا)، كما يحظى بدعم الغرفة التجارية والصناعية الهندية (بي اتش دي) ووزارة الصناعة والتجارة في مملكة البحرين.