+A
A-

علي بن عبدالله: نجاحات الرماية الآسيوية محطة انطلاق لمسيرة مليئة بالإنجازات

اختتمت يوم أمس منافسات البطولة الآسيوية العاشرة للرماية للرجال والسيدات بمختلف الفئات العمرية والتي احتضنتها اليابان بمشاركة أكثر من 400 رامي ورامية يمثلون 27 دولة آسيوية، تنافسوا على المراكز الأولى في البطولة التي أقيمت في مدينة واكو اليابانية.

وشهدت البطولة منافسات شديدة بين جميع المنتخبات المشاركة في مسابقتي المسدس الهوائي والبندقية الهوائي لمختلف الفئات العمرية لكلا الجنسين، واستطاع أبطال العالم الصين من السيطرة والهيمنة على المراكز الأولى في أغلب الفئات والمسابقات التي اختتمت آخرها يوم أمس، والذي تبعه مراسم حفل الختام للبطولة.

وبهذه المناسبة ثمن معالي الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية، المكاسب الهائلة التي حققتها الرماية الآسيوية من خلال منافسات البطولة الآسيوية للرماية والتي احتضنتها اليابان بمشاركة أكثر من 400 رامي ورامية يمثلون 27 دولة آسيوية، مؤكداً أن البطولة نجحت في تكريس مكانة القارة الآسيوية الرائدة على ساحة الرماية الدولية.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي أفراد المنتخب الصيني بمناسبة فوزهم في المراكز الأولى لمختلف الفئات العمرية لكلا الجنسين، مشيدا بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه الصينيون على امتداد منافسات البطولة. وهنأ أيضا المنتخب الهندي الذي قدم مستويات جيدة وحقق نتائج رائعة، إلى جانب المنتخب الياباني الذي أثبت تطور مستوى الرماة لديهم بشكل ملحوظ. 

كما أشاد معالي الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة بالمستوى الرائع الذي قدمته بقية المنتخبات الآسيوية في مختلف منافسات البطولة، مؤكداً بأن البلد المستضيف لهذه البطولة نجح في تعزيز النجاح الآسيوي في هذا المحفل القاري، موجهاً التحية والتقدير لبقية المنتخبات الآسيوية على ما أظهرته من روح عالية ومستويات فنية متميزة تؤكد تطور الرماية الآسيوية في السنوات الأخيرة.

وأعرب معاليه عن سعادته الكبيرة من التنظيم المتميز الذي وفرته اليابان لمنافسات البطولة الآسيوية العاشرة للرماية قائلاً  "باسم أسرة الرماية الآسيوية، أود أن أشكر اللجنة المنظمة وجميع اللجان العاملة والقائمين على تنظيم بطولة مثالية ومتميزة". وأضاف "كما أود أن أعرب عن تقديري لجميع المتطوعين في مختلف لجان البطولة الذي عكسوا صورة مشرقة عن قدرات أبناء القارة الآسيوية في مقدرتهم لاحتضان كبرى البطولات العالمية لرياضة الرماية" .

وأكد معالي الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة أن النجاحات اللافتة في البطولة الآسيوية العاشرة للرماية في اليابان تشكل محطة إنطلاق جديدة لمسيرة رياضة الرماية في القارة الآسيوية.

كما أشاد معاليه بالدور الكبير الذي قام به المسؤولين بالاتحاد الياباني للرماية وكذلك اللجنة الأولمبية اليابانية في سبيل العمل على النهوض بمنظومة اللعبة في القارة الآسيوية، متمنياً لليابان كل التوفيق في الفترة المقبلة والتي تعكس ثقة الأسرة  الآسيوية للرماية بقدرات اليابان الرامية إلى مزيد من التطوير، بما يعود بالنفع على اللعبة.

 

وفيما يلي نتائج منافسات البطولة التي أقيمت على مدار أربعة الأيام الماضية:

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (رجال):

1.بوهان سونغ (الصين)، 2.يفي كاو (الصين)، 3.رافي كومار (الهند).

 

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (سيدات):

1.مينجياو تشي (الصين)، 2.روزو زاو (الصين)، 3.كيان تان (سنغافورة).

 

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (الناشئين):

1.يوكن ليو (الصين)، 2.أرجن بابوتا (الهند)، 3.جياوي دينغ (الصين).

 

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (الناشئات):

1.ساميشكا دينغرا (الهند)، 2.يو زانغ (الصين)، 3.مارتينا فيلوسو (سنغافورة).

 

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (الشباب):

1.شانغ هونغ (الصين)، 2.أماب شرار (بنغلادش)، 3.شاهو ماني (الهند).

 

مسابقة البندقية الهوائي 10 متر (الشابات):

1.ميهولي جوش (الهند)، 2.مينجياو جاو (الصين)، 3.ينجي زو (الصين).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (رجال):

1.زينغ يانغ (الصين)، 2.وي يانغ (الصين)، 3.جيتو راي (الهند).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (سيدات):

1.يوكاري كونيشي (اليابان)، 2.جون ديجما (منغوليا)، 3.هينا سيدو (الهند).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (الناشئين):

1.جيايو (الصين)، 2.سيهاو تانغ (الصين)، 3.أنمول (الهند).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (الناشئات):

1.يان تشين (الصين)، 2.يسول كيم (كوريا)، 3.هيون يونغ (كوريا).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (الشباب):

1.تشاوداري ساوراب (الهند)، 2.عرفان سالافاتي (إيران)، 3.تشين (كوريا).

 

مسابقة المسدس الهوائي 10 متر (الشابات):

1.زياو (الصين)، 2.مانو باكر (الهند)، 3.زو لي (الصين).