+A
A-

95% من موظفي العمليّات الجويّة في (باس) من البحرينيين

كشف السيّد علي راشد مدير أول العمليات الجويّة بشركة خدمات البحرين (باس) إن نحو 95% من العاملين في إدارة العمليات الجويّة من الكوادر الوطنيّة البحرينيّة. مؤكداً حرص الشركة على بحرنة كافة القطاعات والإدارات فيها، من خلال خطة إحلال الكادر الوطنيّ التي أطلقتها مؤخراً. 

تقدم إدارة العمليات الجويّة عدّة أعمال منها: المواصلات داخل حرم المطار، تحميل الطائرات، الترحيل الجوي، التحكم بحمولة الطائرات، مركز عمليات المطار، وتقديم الخدمات اللوجستية الأرضية.

وأشار السيّد راشد إلى أن هناك العديد من الشراكات الإقليمية مع (باس) بهدف الاستعانة بخبراتها الممتدة لنحو 40 سنة في تقديم الخدمات الأرضية، إذ أوفدت (باس) موظفيها إلى مطارات مسقط وجدة خلال أوقات الذروة بالتعاون مع شركة سويس بورت، كما شاركت في تأسيس إحدى شركات الطيران الخاصة بدولة الكويت.

كذلك أوضح السيّد راشد إن شركة (باس) تقدم خدمات المواصلات لنحو 70% من رحلات المطار التي تصل لحوالي 3500 رحلة يوميّاً. وتشمل خدمة المواصلات نقل المسافرين داخل حرم المطار، وتوصيل الشخصيات المهمة، بالإضافة إلى نقل الموظفين وطاقم الطائرة.

يذكر أن شركة خدمات مطار البحرين "باس" قد تأسست في العام 1977، حيث تمتلك سجلاً حافلاً على امتداد 40 سنة من العطاء المتواصل، وهي المشغل الوحيد للخدمات الأرضيّة في مطار البحرين الدوليّ منذ إنشاءه. وهي اسم موثوق في عالم الخدمات كشركة معتمدة من قبل برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضيّة للاتحاد الدوليّ للنقل الجويّ. وتقدم شركة "باس" عدداً من الأنشطة التجاريّة من بينها: خدمات مناولة الطائرات والركاب، خدمات التموين، خدمات هندسة الطائرات، ومركز باس للتدريب الهندسي "بيتك"، بالإضافة إلى امتلاك وإدارة صالات المطار.

لمزيد من المعلومات حول الشركة ومتابعة أحدث أخبار شركة "باس" زوروا الموقع الإلكترونيّ: www.bas.com.bh