+A
A-

"الثقافة" و"السفارة الفرنسية" ينظمان ورشة كتابة السيناريو

في إطار اهتمام هيئة البحرين للثقافة والآثار بالمواهب الشابة وتعزيزها في المجالات الإبداعية، تنظم الهيئة بالتعاون مع السفارة الفرنسية في المملكة ورشة عمل (كتابة السيناريو)، الهادفة إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة لتمكنهم من كتابة سيناريو خيالي قصير يمكن أن يؤدي بعد ذلك إلى إنتاج فيلم.

ويقدم الورشة الممتدة لخمسة أيام في مركز الفنون، السيد فيليب جالاديو الحاصل على درجة الماجستير في العلوم من جامعة برينستون في الولايات المتحدة، والذي درس إخراج أفلام من معهد الفيلم في جامعة ستانفورد، الولايات المتحدة الأمريكية. حيث قدم السيد فيليب العديد من المحاضرات وورش العمل على امتداد 30 سنة.

وتخصص هذه الورشة للشباب من المستوى الأول، ممن لا يمتلكون الخبرة الكافية لكتابة السيناريو، وذلك لمساعدتهم في كيفية التعرف على كتابة النص القصصي القصير، حيث يدرس الطلاب خلال الورشة مفهوم وتحديات السيناريو، وكيفية بدء قصة فيلم، وكيفية تطوير ورواية القصة الفيلمية، وكيفية كتابة الكواليس.

ويستمر الطلاب في دمج مواضيعهم الفيلمية، وفقاً لكتاباتهم الفردية، تليها مناقشات مع المدرب، وتحليل الكتابات بشكل جماعي، إذ سيطلب من كل طالب تقديم فكرة أساسية عن فيلمه أو مشروعه الإبداعي، على أن يتم الانتهاء من صياغة تلك الفكرة في شكل سكربت فيلم في نهاية الورشة.