+A
A-

"الشباب والرياضة" تستضيف وفد شبابي من جمهورية مصر العربية

استقبلت وزارة شؤون الشباب والرياضة وفدا شبابيا من جمهورية مصر العربية الشقيقة يمثلون أوائل الشباب المبدعين في مجالات الشعر والغناء والعزف والفنون التشكيلية والافلام القصيرة والمقال والمراسل التلفزيوني والإذاعي برئاسة الدكتورة منى محمد عبدالخالق المدير العام بوزارة الشباب والرياضة المصرية.

وأشادت السيدة ايمان فيصل جناحي الوكيل المساعد لتنمية الشباب خلالا ستقبالها الوفد الشبابي بالعلاقات الطيبة التي تجمع بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في شتى المجالات وخاصة في الجانب الشبابي والذي اسفر عن تبادل التجارب الناجحة الأمر الذي ساهم ايجابيا في الارتقاء بواقع الشباب في كلا البلدين الشقيقين.

وقدمت الوكيل المساعد لتنمية الشباب للوفد الشبابي لمحة عن الأنشطة والبرامج الشبابية التي تقدمها وزارة شؤون الشباب والرياضة والهادفة الى تمكين الشباب في مختلف المجالات واشراكهم في اختيار البرامج المقدمة لهم، بالإضافة إلى الجوائز التي طرحتها المملكة في سبيل استنهاض همم الشباب البحريني وحثهم على تقديم الأفكار الإبداعية التي تجعل منهم طرفا أساسيا في عملية التنمية.

من جانبها أشادت الدكتورة منى محمد عبدالخالق المدير العام بوزارة الشباب والرياضة رئيسة الوفد المصري بالخطوات الكبيرة التي تتخذها مملكة البحرين في سبيل تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بمختلف القطاعات وخاصة القطاع الشبابي الذي حقق انجازات كبيرة تؤكد الاستراتيجية السليمة التي تتبعها المملكة في تلبية مختلف احتياجات الشباب والوصول بها الى أعلى المستويات.

وكانت وزارة شؤون الشباب والرياضة اعدت برنامجا حافلا للوفد المصري لزيارة العديد من المراكز الشبابية في المملكة حيث زار الوفد مركز المحرق الشبابي النموذجي ومركز شباب مدينة حمد النموذجي واطلع على المنشأتين الحديثتين والبرامج التي تقام فيهما بالإضافة إلى زيارةم ركز سلمان الثقافي والاطلاع على استعدادات المراكز لتنظيم فعاليات العيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى.

كما زار الوفد العديد من المواقع التاريخية والاثرية في المملكة منها صرح الميثاق الوطني والمسرح الوطني والبيوت الثقافية في المحرق ومتحف البحرين الوطني ومركز أحمد الفاتح الإسلامي وبيت القرآن بالإضافة الى زيارة قلعة وباب البحرين وحلبة البحرين الدولية ومرفأ البحرين المالي وشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات.