+A
A-

تأييد السجن 10 سنوات لخمسيني باع المخدرات وهو بداخل السينما

حكمت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بعدم قبول معارضة استئنافية لخمسيني، محكوم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات وبتغريمه مبلغًا وقدره 5000 دينار، لإدانته بحيازة 3 لفافات من الهيروين بقصد البيع وضبطه بكمين شارك فيه مصدر سري للإطاحة به بجوار سينما أوال وكان بحوزته حينها 14 لفافة أخرى؛ وذلك لعدم مثول المستأنف أمام المحكمة خلال نظر معارضته الاستئنافية ورفضه للحضور.

وكانت محكمة اول درجة قد قضت على الخمسيني بالعقوبة سالفة البيان، فيما حكمت على صديق له كان برفقته، وكان هو من سلّم المصدر تلك اللفافات المخدرة، بالسجن لمدة 3 سنين وبتغريمه مبلغ 500 دينار.

وتشير التفاصيل إلى أن التحريات التي أجريت من قبل إدارة مكافحة المخدرات، توصلت إلى وجود شخص بحريني يحوز ويحرز المواد المخدرة بقصد البيع والتعاطي، وبعد التأكد من صحة تلك المعلومات، وتحديد هوية المتحرّى عنه، تم استصدار إذن بضبطه وتفتيشه.

واتصل أحد المصادر السرية بالمستأنف هاتفيًا، وطلب منه شراء عدد 3 لفافات من الهيروين بمبلغ 30 دينارًا، فوافق المُدان على ذلك، وطلب من المصدر مقابلته مساءً بالقرب من سينما أوال بمنطقة المنامة.

وبالفعل توجه المصدر السري للمكان المتفق عليه وبرفقته أفراد الشرطة المكلفين بإبصار العملية عن بعد، والذي اتصل بالمستأنف، فأبلغه الأخير بأنه سيرسل له شخص آخر "المتهم الثاني – لم يستأنف" لتسليمه المواد المخدرة.

وبمجرد أن خرج المتهم الثاني من مبنى السينما، تقابل مع المصدر وتسلّم منه المبلغ المصور سلفًا للكمين، وسلّمه اللفافات الثلاث المتفق عليها، تم إلقاء القض عليه من قبل أفراد الشرطة المتواجدين بمحيط المكان.

وعند سؤال المتهم الثاني عن المستأنف "المتهم الأول" أبلغهم أنه لا يزال بداخل السينما لمشاهدة أحد الأفلام، وأنه هو من طلب منه الخروج وتسليم المخدرات للمصدر السري، فما كان منه إلا أن وافق لكونه رجل كبير في السن ومريض ويخشى خروجه من الصالة.

عندها طلب أفراد الشرطة من المتهم الثاني الاتصال بالمستأنف حتى يخرج من السينما، وما إن خرج تم القبض عليه، والذي بتفتيشه تم العثور بحوزته على علبة سجائر تحتوي على عدد 14 لفافة تحتوي على مادة الهيروين المخدرة، فاعترف بما نسب إليه.

وثبت للمحكمة أن المستأنف المعارض بتاريخ 1/‏7/‏2015، حاز وباع بقصد الاتجار مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، فيما وجهت للمستأنف المعارض والمتهم الثاني تهمة انهما حازا وأحرزا مادة المورفين المخدرة بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.