+A
A-

رئيس اتحاد الكرة يهنئ القيادة الرشيدة بالعيد الوطني المجيد

- نشيد بجهود من تعاقبوا على بيت الكرة ودور الأندية الأعضاء

- نثمن دعم وزارة شؤون الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية

- نحو تحقيق تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد في التأهل لمونديال 2022

 

رفع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدى حفظه الله و رعاه،  وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه ، بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية في يومي 16-17 ديسمبر إحياءً لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، والذكرى 46 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 18 لتسلم حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لمقاليد الحكم .

وقدم رئيس اتحاد الكرة التهاني للقيادة الرشيدة بمناسبة احتفال المملكة بالأعياد الوطنية، والذكرى الثامنة عشر لتولي جلالة الملك مقاليد الحكم، مشيدا بالدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة للرياضة البحرينية.

وقال الشيخ علي بن خليفة إن الاحتفال بالأعياد الوطنية هذا العام يأتي بالتزامن أيضا مع احتفال اتحاد الكرة بمرور 60 عاما على إشهاره.

وقدم الشيخ علي بن خليفة شكره العميق للرياضي الأول في المملكة عاهل البلاد المفدى، مثنيا على دعم جلالته للرياضة البحرينية، والذي أوصلها إلى احتلال مراكز مرموقة على جميع المستويات وفي مختلف الرياضات.

وأشاد رئيس اتحاد الكرة بالإنجازات المختلفة التي حققتها الرياضة البحرينية، مؤكدا أنه انعكاس للدعم والمساندة الكبيرتين من قبل ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ودعم النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ودعم معالي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.

وأكد أن ما حققته الكرة البحرينية على مدى السنوات الـ 60 لإشهار اتحاد الكرة جاء نتاجا للدعم المستمر والمتواصل من قبل القيادة الرشيدة والقيادة الرياضية للكرة البحرينية، مستذكرا جملة من الإنجازات التي حققتها المنتخبات وبينها تأهل منتخب الناشئين عام 1989 إلى كأس العالم للناشئين، بالإضافة إلى وصول المنتخب الأول للملحق النهائي المؤهل لكأس العالم سنتي 2006 و 2010، وتتويج المنتخب الأول بلقب الدورة العربية عام 2011، وبلقب دورة الألعاب الخليجية عام 2011.

كما استذكر رئيس اتحاد الكرة المكتسبات المختلفة التي حققتها الكرة البحرينية عبر استضافة مختلف الأحداث الدولية والقارية ومن بينها استضافة كونغرس الاتحادين الآسيوي والدولي، علاوة على استضافة نهائيات كأس آسيا تحت 19 عاما سنة 2016.

إلى ذلك، وجه رئيس الاتحاد الشكر لجميع رؤساء الذين تعاقبوا على بيت الكرة البحرينية، مشيدا بجهودهم المضنية من أجل الدفع بالكرة البحرينية إلى مزيد من التطور، مثنيا على دور من خدم اللعبة داخل بيت الكرة من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأندية الأعضاء في الجمعية العمومية باعتبارهم عاملا لتطوير اللعبة وتغذية المنتخبات الوطنية.

وثمن الشيخ علي بن خليفة الدعم المقدم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة الوزير هشام الجودر، ودعم اللجنة الأولمبية ومساندة الأمين العام للجنة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة عبدالرحمن عسكر.

وقال في ختام حديثه:"نتمنى أن تكون الأعوام القادمة أعوام خير على لعبة كرة القدم البحرينية، متمنين فيها نحو تحقيق تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022".

وأضاف:"وضعنا نصب أعيننا كلمات سمو الشيخ ناصر بن حمد في التأهل لكأس العالم 2022، وبفضل دعم القيادة الرشيدة والقيادة الرياضية سنحقق هذه التطلعات والعمل لتحويلها إلى واقع بإذن الله".