+A
A-

خلف يشيد بإطلاق اسم "مدينة خليفة" على مشاريع المدينة الجنوبية الاسكانية

أشاد سعادة م. عصام بن عبدالله خلف وزير شؤون الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بإطلاق اسم «مدينة خليفة» على مشاريع المدينة الجنوبية الاسكانية التي تجمع عسكر وجو والدور وضواحيها ضمن توجيهات سامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى خلا زيارة جلالته إلى المحافظة الجنوبية مؤخراً.

وأضاف م. خلف إن إطلاق اسم (مدينة خليفة) يأتي تقديراً وعرفاناً للإنجازات الكبيرة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر ومساهماته في خدمة البحرين ورفعة شأنها، مشيراً إلى حرص وزارة الأشغال على تخطيط وتصميم الطرق المؤدية من وإلى المدينة.

وفي سياق التوجيهات السامية لجلالة الملك المفدى، شرعت وزارة الاشغال في تركيب العلامات الدالة على منافذ مدينة خليفة، وقد تم الانتهاء من تركيب تلك العلامات عند منافذ المدينة من جهة الشمال والجنوب، حيث يمكن الوصول إلى المدينة عبر تقاطع عسكر (جسر رقم 1) من شارع الملك حمد وتقاطع جو (جسر رقم 2).

الجدير بالذكر ان وزارة الاشغال انتهت سابقاً من مشاريع تطوير كل من قريتي جو وعسكر حيث تم تطوير البنية التحتية للقريتين وتعديل الطرق الداخلية ورصفها واستبدال الانارة وتوفير مواقف للسيارات وتجهيز كافة متطلبات السلامة المرورية ضمن احتياجات الطرق بتلك القرى.

وفي سياق متصل بتحسين الحركة المرورية المتجه على منطقتي عسكر وجو، يأتي مشروع تطوير تقاطعي ألبا والنويدرات، حيث أن أعمال المشروع القائمة حالياً تتضمن تحويل دوار ألبا الحالي إلى تقاطع من 3 مستويات يتكون من تقاطع أرضي يدار بإشارات ضوئية، وجسر علوي من 3 مسارات في كل اتجاه، وينقل حركة المرور على امتداد شارع الاستقلال وشارع الملك حمد، وجسر أحادي الاتجاه من مسارين يعلو الجسر السابق ذكره، وينقل حركة المرور القادمة من جهة شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح والمتجهة إلى شارع الملك حمد.

كما تباشر وزارة الأشغال استكمال مشروع إنشاء مدرسة جو الشاملة للبنات التي تُعد أكبر مدرسة حكومية في مملكة البحرين كونها ستضم مبان عديدة لمختلف المراحل الدراسية للطالبات، وقد تم الانتهاء من انشاء محطة الكهرباء الفرعية وتسليمها إلى هيئة الكهرباء والماء، وتم أيضاً الانتهاء من الهيكل الانشائي لجميع مباني المدرسة بمراحلها الابتدائية والاعدادية والثانوية وغرفة الحارس، وبدء العمل بالحوائط الداخلية والخارجية بجميع المباني حيث تسير أعمال تنفيذها بصورة مرضية، وقد خصصت الحكومة الرشيدة أرضاً للمشروع تبلغ مساحتها 50,000 متراً مربعاً، وتبلغ مساحة البناء 26,500 متراً مربعاً، وتستوعب المدرسة 1440 طالبة، وتتكون من أربعة مبانٍ للمراحل التعليمية المختلفة ويوجد بها 48 فصلاً دراسياً تتوافر فيها جميع الوسائل التعليمية الحديثة.

وبجانب ذلك، يأتي مشروع مرفأ عسكر من المشروعات الرائدة في المنطقة، إذ يتضمن عدداً من المرافق التي تخدم الصيادين وأهالي المنطقة، كما يشمل المشروع الذي يقع على مساحة 120 ألف متر مربع، جميع الخدمات التي يحتاجها الصيادون بالدرجة الأولى، بفضل اهتمام الدولة بقطاع الصيد والصيادين والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة وادارة الثروة السمكية من خلال تلمس احتياجات صيادي المنطقة.