+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي: بلادنا تحقق إنجازات حضارية تشكل ملحمة لبناء الوطن

علي العصفور: كلمات جلالة الملك السامية صاغت منطلقات حضارية رائدة

 

وصف رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الاحتفال بالأعياد الوطنية يأتي في ظل ما تحقق من إنجازات ومكتسبات حضارية عظيمة في شتى الميادين تميزت بالشمولية والتكامل في جوانبها التنموية والبشرية لتشكل ملحمة وطنية لبناء الوطن.

وقال سموه لدى رعايته مهرجان (قائد وشعب.. فرحة وطن) الذي نظمته المحافظة الشمالية بالتعاون مع جمعية مدينة حمد الخيرية ودار عبدالرحمن كانو لرعاية الوالدين عصر الخميس 14 ديسمبر 2017 بحضور سعادة محافظ الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، أن هذه الملحمة تشكل بحق عنوان لمرحلة مزدهرة من النهضة في تاريخ البلاد يتحقق فيها الإنجاز تلو الإنجاز وترتفع خلالها رايات الرفاهية والعزة، يقودها بكل حنكة واقتدار عاهل البلاد المفدى من أجل استمرار عجلة التطور والنهضة في المملكة بدعم ومساندة صاحب السمو الوالد رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو ولي العهد الأمين.

ورفع سموه أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الوالد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وإلى شعب البحرين الوفي بالعيد الوطني المجيد وذكرى تولى صاحب الجلالة الملك المفدى مقاليد الحكم.

وأشار سموه إلى أن المشاركة في الاحتفالات الوطنية هي مصدر اعتزاز وفخر كونها تعزز الانتماء الوطني وتنمي قيم المواطنة الحقة لدى الشباب والناشئة، كما من شأنها أن تبرز قيم الولاء لهذا الوطن العزيز، ذلك لأن حب الوطن والاعتزاز به والفخر بالانتماء إليه ليس بالشعارات فقط ولكن بالاجتهاد في العمل والإيمان بأهمية تحمل المسئولية والعطاء ورد الجميل للوطن،  والاستعداد الدائم للتضحية بالغالي والنفيس من أجل صد أي عدوان يهدد استقراره، رافعًا الشكر والتقدير للقائمين على المهرجان في جمعية مدينة حمد الخيرية والشكر موصول للمحافظة الشمالية وجميع الجهات المتعاونة.

من جانبه، استهل سعادة محافظ الشمالية السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور كلمته بالقول :"يجمعنا وطنٌ عظيمٌ  تليدٌ في تاريخه، عريقٌ في أصالته، واعد في نهضته نحو آفاق المستقبل بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة  عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه  منذ ذلك اليوم الذي صاغت فيه كلمات جلالته السامية منطلقات حضارية رائدة حين قال جلالته :" سنبقى معكم يداً بيد على امتداد المسيرة، وهذه يدي ممدودة إلى كل بحريني وبحرينية، كما امتدت في بيعة العهد، وكما ستمتد في بيعة التجديد، هذا التجديد والتحديث الوطني الشامل الذي ستتميز به أجمل ايامنا المقبلة".

وتطرق العصفور عبر مراحل تاريخية منذ عهد المؤسس أحمد الفاتح كدولة عربية مسلمة عام 1783 ميلادية، وهو عهدٌ تاريخي التف فيه أهل البحرين حول شرعية العائلة الخليفية الكريمة الحاكمة، ثم تبعتها مرحلة الإستفتاء في لجنة الأمم المتحدة، وقبل الإستقلال في العام 1971 وصولًا لمشروع ميثاق العمل الوطني في 14 فبراير 2001  الذي أكد ذات المفهوم باستفتاء شعبي وتوافق الإرادة الملكية مع الإرادة الشعبية للتحول إلى إعلان البحرين مملكة دستورية فيها نظام الحكم بالوراثة في آل خليفة.

وقال في المهرجان الذي حضره عدد من النواب ورئيس وأعضاء المجلس البلدي الشمالي ولفيف من الشخصيات والأهالي، إن المحافظة الشمالية دأبت منذ تشرفنا بتحمل هذه المسؤولية، على التواصل وتكثيف اللقاءات مع الأهالي والمواطنين، من أجل تعزيز الشراكة المجتمعية في البرامج الإحتفالية والمشاريع الوطنية ، وقد كان لهم المساهمة الفعالة في انجاح كافة البرامج والأنشطة في المحافظة.

وعبر العصفور عن السرور بالاحتفاء بعدد من الآباء والأمهات في هذا الحفل من أهالي مدينة حمد التي نفخر بأنها تحمل إسم جلالة الملك المفدى كنموذج للوحدة الوطنية، علاوة على عدد من المحتفى بهم من قرى بني جمرة والدراز وبوري الكرام في صورة رائعة تعكس التلاحم، وهي صورة نود أن تكون عنوانا دائمًا للعيد الوطني المجيد بشعارنا :"قائد وشعب.. فرحة وطن".

وخصص العصفور في كلمته وقفة اعتزاز نثمن فيها عاليًا التضحيات العظيمة للعيون الساهرة على أمن الوطن، مقدمًا التهاني إلى معالي الفريق الركن معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وإلى جميع منتسبي الوزارة، بمناسبة الاحتفال بيوم الشرطة البحرينية الذي يصادف يوم الرابع عشر من شهر ديسمبر، ومناسبة أخرى عزيزة على قلوبنا وهي (يوم الشهيد) في السابع عشر من ديسمبر  مقدرين إسهامات الشرطة البحرينية في صون مقدرات الوطن ومكتسباته، ومستذكرين بالإجلال شهداء الواجب من رجال الأمن والشرطة الذي ضحوا بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، وصونا للأرواح والممتلكات لكي ينعم الوطن والمواطن بالاستقرار والطمأنينة.

بعدها ألقى رئيس مجلس أمناء جمعية مدينة حمد الخيرية السيد يوسف عبدالله المحميد كلمةً هنأ سمو الشيخ عيسى بالتخرج الجامعي، كما تقدم بالامتنان لجلالة الملك لتسمية مدينة باسم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وتوجه بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة بالأعياد الوطنية ويوم الشهيد.

وقال أن المحافظة الشمالية دأبت لتنظيم احتفالات سنوية في العيد الوطني، ويأتي احتفالنا وسط إنجازات آباء وأمهات وأبناء البحرين في مختلف الأصعدة، فهذا الاحتفال رمز من رموز الفرحة لنا جميعًا لنثبت للعالم مدى محبتنا لقيادتنا الرشيدة.

وشمل المهرجان فقرات شعرية قدمها كل من الشاعر يحيى الذوادي، والطفلة دانة علي، كما قدمت كل من الطفلتين مرام السيد جليل ونورة قمبر خواطر وطنية في حب البحرين، وقدم العصفور والمحميد هدية تذكارية لسمو راعي الحفل، فيما كرم سمو الشيخ عيسى بن علي وسعادة المحافظ عدد من الآباء والأمهات والجهات الراعية، بالإضافة إلى جولة حول الفعاليات المصاحبة للمهرجان، فيما سارت مجموعة من عشاق سيارات (كورفيت) من ناديي البحرين والسعودية، ومجموعة من الدراجات النارية في مسيرة انطلقت من مبنى المحافظة الشمالية إلى الدوار الرابع عشر تحمل صور القيادة الرشيدة وأعلام البحرين وشعار (قائد وشعب.. فرحة وطن).