+A
A-

الجامعة العربية المفتوحة تخرج فوجها الحادي عشر لطلبة البكالريوس

مدير الجامعة : خريجي الجامعة تجاوز 2000  طالب لدرجة البكالوريوس لأول مرة منذ إفتتاح فرع الجامعة عام 2003

الجامعة حصلت على تجديد الإعتمادية الكاملة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة لفترة خمس سنوات قادمة

 

أناب معالي السيد احمد بن عبدالله الملا رئيس مجلس النواب ، سعادة السيد علي بن عبدالله الصالح النائب الاول لرئيس مجلس النواب لحضور حفل تخريج الفوج الحادي عشر لطلبة البكالريوس بالجامعى العربية المفتوحة ، وذلك بحضور أعضاء الهيئة العلمية والإدارية بالجامعة وأهالي الطلبة الخريجين.

وقد اشار سعادة السيد علي بن عبدالله العرادي نائب راعي الحفل ، أن قطاع التعليم يأتي في مقدمة أوليات مجلس النواب برئاسة معالي السيد احمد بن ابراهيم الملا وذلك انطلاقا من إيمان المجلس بأهمية الاستثمار في العنصر البشري وتطويره وتدريبه ليكون أكثر قدرة على المشاركة في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في كافة المجالات.

ونوه سعادته إلى أهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات التعليمية الخاصة في مساندة الجهود المبذولة للارتقاء بالعملية التعليمية بما لديها من إمكانيات وكوادر أكاديمية متميزة، مشيدًا سعادته بالجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين وما تمثله من قيمة مضافة للمؤسسات التعليمية في البحرين.

وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك ألقى الدكتور خلدون عبدالرزاق الرومي مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين كلمة ، اشار فيها أنه لمن حسن الطالع ان يتزامن احتفال تخريج طلبة الجامعة مع إحتفالات مملكة البحرين بعيدها الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى ، معربا عن سعادته بحصول الجامعة العربية المفتوحة على تجديد الإعتمادية الكاملة من الجامعة المفتوحة في المملكة المتحدة لفترة خمس سنوات قادمة.

واشار الدكتور الرومي أن مايميز هذا الأنجاز أن الاعتمادية الاكاديمية قد منحت للجامعة دون أية ملاحظات على برامجها الأكاديمية ، وهذه ثمرة من ثمار التعاون المشترك بين الجامعة ومجلس التعليم العالي، مؤكدا أنه ومنذ إنشاء الجامعة العربية المفتوحة فقد أخذت بأساليب التطور التكنولوجي في طرق التعليم بديلا عن التعليم الكلاسيكي.

واضاف الدكتور خلدون الرومي ، أن عدد خريجي الجامعة قد تجاوز الــــ  2000  طالب لدرجة البكالوريوس لأول مرة منذ إفتتاح فرع الجامعة عام 2003، ونأمل زيادة العدد مستقبلاً، مع تأكيدنا التام أن الجامعة قد آلت على نفسها الإسترشاد بأعلى معايير الجودة في التعليم والمحافظة على نسب الأساتذة للطلبة والسعة الإستيعابية المكانية، بالإضافة إلى الوسائل التعليمية الأحدث، التي تتماشى مع المتطلبات الدراسية، لتكون رافداً لمتطلبات السوق المحلية والخليجية بالكوادر المؤهلة التي تسهم في بناء مجتمعاتها وأوطانها ضمن إستراتيجية التنمية البشرية الشاملة في مملكة البحرين.

وأعرب مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين عن شكرع وتقديره لرعاية معالي رئيس مجلس النواب لحفل الجامعة  مما يؤكد على دعم السلطة التشريعية كما هي السلطة التنفيذية لمسيرة التعليم العالي في البحرين.

بعد ذلك تم عرض فيلم تكريمي لمسيرة المغفور لها باذن الله تعالى الاستاذة دلال عبدالعزيز بوحجي ، والذي تناول جهود المغفور لها في الارتقاء وتطوير العمل ودعم الطلبة في مجال التحصيلي العلمي ، حيث قام ممثل راعي الحفل ومدير الجامعة  بتقديم هدية تذكارية لعائلة المغفور لها عرفانا وتقديرا لها.

وفي ختام الحفل قام سعادة السيد علي بن عبدالله العرادي نائب راعي الحفل والدكتور خلدون عبدالرزاق الرومي مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع مملكة البحرين ، بتسليم الشهادات على الطلبة الخريجين البالغ عددهم 179 طالب وطالبه في برنامج بكالريوس ادارة الاعمال ، وبكالريوس تقنيات المعلومات والحوسبة.