+A
A-

منتخبنا الوطني يشارك في بطولة العالم الـــ 23 لقتال السامبو

يشارك المنتخب الوطني لرياضة السامبو بالنسخة الثالثة والعشرين لبطولة العالم لقتال السامبو، والتي تنطلق منافساتها غدا "الجمعة" بالعاصمة الطاجاكستانية "دوشنبه"، وسط مشاركة واسعة من مختلف المنتخبات العالمية.

وكان وفد المنتخب قد غادر البلاد يوم أمس متوجها لجمهورية طاجاكستان للمشاركة في هذه البطولة، والذي يتكون من المدرب الروسي إلدر إلداروف، والمصارعون: محمد عباس خان، رمضان جتينوف وزبير جادزييف.

وقد أنهى المنتخب الوطني تحضيراته المحلية بقيادة المدرب إلداروف في الجم الخاص لمنظمة خالد بن حمد KHK SPORTS ، حيث ركز المدرب خلال الاستعدادات على رفع معدل اللياقة البدنية ثم انتقل بعد ذلك لرفع مستوى الجاهزية القتالية التي سيعتمد عليها في هذه المشاركة.

وتعتبر رياضة السامبو من الرياضات القتالية المعروفة عالميا، والتي بدأت بالظهور والانتشار من روسيا، وهي خليط من رياضات الجودو والمصارعة ويرتدي فيها المصارع بدلة جودو وشورت الملاكمة وقفازات وواقي للرأس، وفيها لكمات وركلات وتمارس على بساط مصارعة.

من جانبه، قال المدرب إلداروف: "تعتبر هذه المشاركة الأولى لمملكة لبحرين في هذه البطولة خصوصا مع ولادة هذه الرياضة في البحرين حديثا و انضمامها لمجموعة الرياضات القتالية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة. فالهدف من هذه المشاركة تعزيز التواجد البحريني بمختلف الرياضات القتالية، والتي تمنح المنتخب الوطني فرصة اكتساب المزيد من الخبرة والاحتكاك والتعرف على المهارات الجديدة في هذه الرياضة، خصوصا وأن هذه البطولة تعتبر من أقوى البطولات الدولية في رياضة السامبو، والتي دائما ما تشهد مشاركة قوية من قبل أقوى المصارعين على مستوى العالم".