+A
A-

تأييد البراءة لشابَين من الاعتداء على شرطة في باربار

رفضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى، استئنافًا كانت تقدمت به النيابة العامة، للطعن على حكم براءة متهمان بالتعدي على شرطيين في منطقة باربار، وأكدت المحكمة عدم اطمئنانها إلى اسناد التهمة لهما مما يكون معه استئناف النيابة العامة على غير أساس، وقضت بتأييد براءة المستأنف ضدهما.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمان للمحاكمة بعد أن وجهت لهما أنهما اعتديا على سلامة جسم شرطيين وذلك بسبب وأثناء تأديتهما لوظيفتهما.

وكان ورد بلاغ للنيابة العامة من إدارة المباحث الجنائية مفاده، أنه وأثناء قيام الدوريات الأمنية التابعة للإدارة بواجبهم في القيام بضبط أحد المطلوبين أمنيًا، والذي صدر بحقه أمر قبض من قبل النيابة العامة، وبتنفيذ أمر القبض شاهدوا المطلوب حال هروبه إلى أحد المنازل المجاورة لمنزله، فتوجهوا خلفه ودخلوا لذلك المنزل، والذي هرب إليه المطلوب.

وحسب البلاغ فإن الشرطيين تعرّضا لهجوم من قبل أفراد المنزل؛ وذلك بأن قام المتهم الثاني بقذف الشرطي بشواية الفحم، مما أدى إلى اصابته وسقوطه على الأرض وما إن نهضَ واستقام توجه لباقي أفراد القوة المرافقة، وألقوا القبض على المتهم وعندئذ حضر المتهم الأول وقام بضرب الشرطي على ظهره، وأنهم تمكنوا من القبض عليه بعد أن شلّوا حركته.

لكن وخلال التحقيق مع المتهم الأول، لم يعترف بما نسب إليه، وقال إنه خلال تواجده  في منزل والده بمنطقة باربار، وتحديدًا في المطبخ ممسكًا بسكين، تفاجأ بشخص بلباس مدني يقفُ بالقرب منه، فوقف مندهشًا، وبادره بالسؤال عن شخصه وصفته وسبب تواجده في المنزل، إلا أن هذا الشخص لم يجب على سؤاله وخرج ومن ثم عاد إليه وبرفقته عدد من أفراد الشرطة وألقوا القبض عليه.