+A
A-

الإحتفال بالعيد الوطني للبحرين علي أرض الغردقة

تستضيف مدينة الغردقة وللمرة الأولي احتفالات العيد الوطني للبحرين في الفترة من 14 وحتي 18ديسمبر الجاري ؛ حيث تم الإحتفال بهذه المناسبة في الأعوام الماضية في مدينتي شرم الشيخ والأقصر.

وقد وقع الإختيار هذا العام بالإجماع علي مدينة الغردقة لإقامة الاحتفالات بذكري العيد الوطني المجيد لمملكة البحرين وهي ذكرى جلوس العاهل المفدي علي العرش..

وقد صرح اللواء/أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر أن رعاية المحافظة لمثل هذه المناسبات تأتي في سبيل حرصنا علي دعم جميع الأحداث التي تدعم أواصر التعاون بين مصر والدول العربية لجذب المزيد من السياحة العربية إلي مدن البحر الأحمر .

وكذلك تنفيذآ لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للحفاظ علي السياحة كونها من أعمدة الإقتصاد المصري التي لا يمكن الاستغناء عنها ؛ وتكثيف الجهود لإستعادة مصر مكانتها السياحية الرائدة علي الخريطة العالمية وخاصة بعد التحديات التي تواجهها مصر في الآونة الأخيرة..

كما أضافت أميرة الحسن رئيس مجلس “خوات دنيا النسائي ” بالبحرين أن مدينة الغردقة “لؤلؤة البحر الأحمر ” قد حظيت بالإختيار لإقامة هذه الإحتفالات بها نظرا لكونها مدينة سياحية من الطراز الأول تتوافر بها مقومات سياحية متنوعة وتقام الإحتفالات بالغردقة تزامناً مع الإحتفال المقام بمملكة البحرين الشقيقة..

وسيتزين الإحتفال بحضور عدد من الشخصيات الهامة أبرزهم الشيخ عيسي بن خليفة والدكتور مفيد شهاب رئيس جمعية الصداقة المصرية البحرينية ووزير شئون مجلسي الشعب والشورى السابق ومجلس إدارة خوات الدنيا وعدد من شيوخ الأسرة الحاكمة والسفراء .

يأتي ذلك في إطار مجهودات المحافظة في تنشيط السياحة البينية وتعزيز سبل التواصل بين الأشقاء العرب.