+A
A-

حشود ضخمة في "مهرجان دار الزين" في عامه الأول

بتنظيم من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ، انطلقت بالأمس (الخميس 14 ديسمبر ) فعاليات النسخة الافتتاحية من مهرجان "دار الزين" في مقر مركز العين للمؤتمرات، وتوافدت حشود جماهيرية ضخمة من جميع أرجاء الإماراة لحضور برنامج المهرجان الذي يقدم فعاليات وأنشطة احتفالية صباحية ومسائية، تتضمن الترفيه والتسوق والأطعمة. وانطلق احتفالات اليوم الأول، التي زارها الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان برفقة سعادة سلطان المطوع الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، بحفل غنائي أحيته الفنانة اللبنانية مريام فارس، ويقدم المهرجان لزواره في ثاني يوم حفلاً مميزاً يحييه الفنان الإماراتي محمد الشحي.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم 23 ديسمبر، وتقدم للجمهور استعراضات فنية وفعاليات ترفيهية، من بينها 20 نشاطاً تفاعلياً تم تصميمها خصيصاً للأطفال، وتشمل عروضاً تعليمية وترفيهية يقدمها شخصيات من البرنامج التلفزيوني الشهير "افتح يا سمسم"، ومسرحيات غنائية من وحي التراث العالمي بعنوان (لوني تيونز – "ليتل تويتي هود") – و "ماي ليتل بوني". وسيستمتع زوار مهرجان دار الزين بتجربة طعام غنية مليئة بألذ النكهات من خلال منطقة مخصصة للمأكولات والمشروبات تضم أكثر من 30 مشغلاً، سيقدمون فيها خيارات واسعة من المذاقات المتنوعة عبر أكشاك وشاحنات المأكولات لتلبية جميع الأذواق. كما يضم منطقة مخصصة للتسوق، تستضيف 45 عارضاً. بالإضافة إلى فرصة تجربة المتاهة والنفق المضيء وسط أجواء حافلة بالأضواء والألوان التي تقدم لهم أفضل الخلفيات لالتقاط الصور التذكارية المرحة خلال قضائهم لأوقات لا تنسى في المتاهة.

ويختتم مهرجان دار الزين فعالياته يوم السبت 23 ديسمبر، بحفلات غنائية كبرى يقدمها نجوم عرب، وتحيي النجمة بلقيس حفلها يوم الجمعة 22 ديسمبر، بينما يكون الجمهور على موعد مع النجم ماجد المهندس في اليوم الختامي للمهرجان، وذلك الإضافة إلى العروض الفنية الأخرى التي يقدمها فنون من الإمارات طوال أيام المهرجان، ومن بينهم هارجيت كارت، وأرنابيت، وكارل أند ذا ريدا مافيا، وعادل إبراهيم.