+A
A-

الكشف عن التفاصيل الأولى لفلم الضيف

خلال مشاركته في الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي، كشف أحمد فهمي المدير التنفيذي لشركة iProductions عن التفاصيل الأولى لأحدث مشاريع الشركة السينمائية، وهو فيلم الضيف من إخراج هادي الباجوري وتأليف إبراهيم عيسي، في التعاون الثاني لكي منهما مع الشركة.

جاء هذا خلال حوار فهمي مع مجلة سكرين ديلي التي تصدر خلال المهرجان، كما كشف أيضاً أن الفيلم من بطولة خالد الصاوي وشيرين رضا وأحمد مالك وجميلة عوض.

ويعد الضيف ثاني عمل يتعاون فيه الكاتب إبراهيم عيسي مع iProdcutions بعد فيلم مولانا، وثاني عمل للمخرج هادي الباجوري مع الشركة بعد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة والذي حقق أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية بـ27 مليون جنيه وأول مرة يجتمع فيها إبراهيم عيسي وهادي الباجوري في عمل فني.

وتدور أحداث الفيلم حول شاب يحل ضيفاً على أسرة خلال العشاء، ثم تتطور الأحداث في اتجاه لا يتوقعه أحد منهم. "لا أستطيع أن أكشف الكثير من التفاصيل عن دور مالك بالفيلم، فالحبكة تعتمد على أن علاقة الضيف بأفراد الأسرة لن تكون واضحة من البداية" قال فهمي في تصريح للمجلة.

وخلال الدورة الحالية من مهرجان دبي، قامت مجلة سكرين إنترناشيونال باختيار مالك ضمن خمسة من النجوم العرب الواعدين في النسخة العربية من برنامج نجوم الغد.

وقد تأسست شركة iProductions في 2013 كشركة إنتاج متكاملة في مصر بهدف أن تكون الذراع الإنتاجي لمجموعة O-Media القابضة للاستثمارات الإعلامية، والشركة التابعة لها بروموميديا، وتهدف iProductions إلى أن تكون شركة متكاملة للمحتوى تعمل على تطوير، إنتاج، استثمار وتوزيع محتوى عالي الجودة يلبي متطلبات السوق المصري والعربي بالكامل، وإنتاج برامج ترفيهية وكافة أشكال المحتوى النصي، إلى جانب استغلال أنواع وفئات المحتوى الجديد، وإلى جانب التركيز على المحتوى المحلي والإقليمي فالشركة تحرص على متابعة المحتوى العالمي المميز للحصول على حقوق إعادة إنتاجه للسوق المحلي.

من أعمال الشركة مسلسل السبع وصايا (2014)، برنامج بركات ملك الحركات (2014)، مسلسل صديق العمر (2014)، مسلسل أفراح القبة (2016)، وأفلام مولانا (2016)، هيبتا: المحاضرة الأخيرة (2016)، وشيخ جاكسون (2017)، إضافة إلى فيلم عيار ناري في مرحلة الإنتاج،ومشروع فيلم الضيف.