+A
A-

Star Wars يختتم مهرجان دبي السينمائي

استقبلت دبي مساء أمس مجرة بعيدة جدًا مع فيلم Star Wars: The Last Jedi في ختام مهرجان دبي السينمائي الدولي هذا العام. وقد حضر جمهور Star Wars بقوة، وبث الكثير منهم الحياة في أبطال Star Wars من خلال احتفالهم بارتداء أزياء أبطال الفيلم، وملأت الحشود مدينة جميرا التي استضافت مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وسلط الضوء شفيق نجا، نائب الرئيس الأول والمدير العام لشركة والت ديزني المحدودة، في كلمته الموجزة على الحشد قبل بدء الفيلم - بعد تقديمه من قبل مسعود عمر الله العلي، المدير الفني للمهرجان، على عالمية ونجاح قصة حرب النجوم، قائلاً:

"حرب النجوم ليست قصة أمريكية أو أوروبية أو عربية، ولا ينبغي أن تكون كذلك، فقصة الفيلم تتعدي حدود الدول والمناطق والثقافات كما عودتنا السينما. إنها قصة عالمية، كما نعرف جميعا، وضعت في مجرة بعيدة، لنستكشف مع شخصياتها مواضيع نتشاركها جميعاً: الأسرة والمغامرة والواجب والعدالة وتمكين المرأة، كما تطرح القصة أسئلة عن الازدواجية والتعايش بين الخير والشر في العالم.

وأضاف نجا مختتما كلمته: "عالمية القصة ما هي إلا واحدة من أسباب تصدر Star Wars: The Force Awakens شباك الإرادات في مثل هذا الوقت قبل عامين، وأصبح ثالث أعلى فيلم عالمياً. تتميز سلسلة أفلام حرب النجوم بالقدرة على إحياء مشاعر الطفولة لدي مشاهديها – كما أنها جعلت مشجعي السلسة في جميع أنحاء العالم تحيط أنفسها بتذكارات ولعب أطفال وأزياء الفيلم لتحرير خيالهم. الفيلم يوحدنا جميعاً ".

فيلم Star Wars: The Last Jedi من تأليف وإخراج ريان جونسون، وتقع أحداثه بعد أحداث Star Wars: Episode VII – The Force Awakens مباشرةً، ويشهد الفيلم عودة شخصية "لوك سكاي ووكر"، التي أداها الفنان مارك هاميل، في دور "الجيداي الأخير". تتحد "راي" مع "لوك سكاي ووكر" في مغامرة مع "ليا" و"فين" و"بو" لكشف المزيد من الغموض الذي يحيط بالقوة وأسرار الماضي. الفيلم من بطولة ديزي ريدلي في دور "راي" وجون بويغا في دور "فين" وآندي سركيس في دور القائد الأعظم "سنوك" ودومهنال غليسون في دور الجنرال "هاكس" وآدم درايفر في دور "كايلو رين" وكاري فيشر في دور "ليا" وأوسكار أيزاك في دور "بو داميرون". ومما لا شك فيه أن هذه الباقة من النجوم تضفي الحيوية والتجديد على أحدث صراع أسطوري بين الجانب المضيء والجانب المظلم من القوة.