+A
A-

انطلاق الأشواط التأهيلية لبطولة ناصر بن حمد للصقور والصيد

تأهل 20 صقاراً لمنافسات الحرار وتألق الصقار برغش المنصوري

 

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، انطلقت الخميس الأشواط التأهيلية لمنافسات بطولة سموه للصقور والصيد التي ستقام على كؤوس سمو الشيخ عبدالله بن خالد بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ محمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ حمد بن ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ فيصل بن خالد بن حمد آل خليفة وكأس الخليجيين وسيف النخبة على كؤوس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأقيم الشوط التأهيلي الأول لفئة الحرار الذي شهد مشاركة 59 صقاراً، حيث يتأهل إلى المرحلة النهائية 20 صقاراً من الشوط الأول و20 صقاراً من الشوط الثاني للمشاركة في مسابقة الحرار.

وشهد اليوم الأول اقبال كبير في المشاركة، حيث انطلق التحضير في الساعة 11 ظهراً واستمر حتى موعد انطلاق الشوط التأهيلي للحرار، وشارك في المسابقة 59 صقاراً.

القعود: إقبال كبير

أكد خليفة عبدالله القعود رئيس اللجنة المنظمة العليا لمسابقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للصقور والصيد أن رعاية واهتمام ومتابعة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اثرت البطولة وأعطتها رونقاً جميلاً من خلال رعاية سموه واهتمامه الكبير ودعمه اللامحدود للجنة المنظمة العليا، مبيناً أن اللجنة حريصة على تقديم كامل الدعم للملاك من أجل تسجيل نجاح آخر للبطولة في نسختها الحالية.

وأوضح خليفة عبدالله القعود أن الإقبال الكبير الذي شهده التسجيل للمشاركة في البطولة يؤكد تحقيق العديد من الأهداف، مبيناً أن اللجان العاملة انتهت في الفترة الأخيرة من كافة الجوانب التنظيمية والفنية لترجمة تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتقديم كامل الدعم للملاك المشاركين في البطولة.

وأشار القعود أن اليوم السبت سيشهد إقامة الشوط التأهيلي لفئة الجيرات، وسجلت اللجنة المنظمة في الفترة الماضية العديد من الملاك للمشاركة في المسابقة وسيتم تأكيد مشاركتهم اليوم في التسجيل الصباحي، ثم التحضير الذي سينطلق في الساعة 11 ظهراً، وتوقع القعود أن يكون الشوط التأهيلي لفئة الجيرات مثيراً والذي سينطلق في الساعة الواحدة ظهراً.

وأشاد القعود بالجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة المنظمة العليا للبطولة بتسهيل كافة الجوانب التنظيمية للمشاركين من الملاك، مبيناً أن هذا التنظيم المثالي يقف خلفه العديد من الكفاءات الوطنية التي تمتلك قدرات عالية وسبق لها المشاركة في تنظيم النسخ السابقة من البطولة والتي حققت نجاحاً كبيراً.

وقدم خليفة عبدالله القعود جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمه الكبير للبطولة، مبيناً أن اللجنة المنظمة العليا ستبذل قصارى جهدها لتسجيل نجاح آخر من أجل استمرار البطولة بأفضل صورة تنظيمية.

نتائج الحرار

تأهل 20 صقاراً إلى نهائيات بطولة الحرار بعد منافسات قوية في الشوط التأهيلي المخصص للحرار، حيث شارك في الشوط التأهيلي للحرار 59 صقاراً.

وجاءت النتائج للمتأهلين على النحو الآتي: احتل المركز الأول الصقار برغش المنصوري بزمن وقدره (21.230 ثانية) والذي شارك بأكثر من طير، والمركز الثاني محمد إبراهيم البوعينين بزمن وقدره (21.251 ثانية)، الثالث برغش المنصوري بزمن وقدره (21.434 ثانية)، الرابع برغش المنصوري بزمن وقدره (21.866)، الخامس فيصل العجمي (22.077 ثانية)، السادس (عبدالله حمد النعيمي (22.113 ثانية)، السابع (فريق البحرين بزمن وقدره (22.293 ثانية)، الثامن برغش المنصوري (22.374 ثانية)، التاسع فريق الحزم بزمن (22.570 ثانية)، العاشر حسن فيصل العجمي (22.658 ثانية)، الحادي عشر فريق البحرين بزمن (22.902 ثانية)، الثاني عشر برغش محمد المنصوري (22.921 ثانية)، الثالث عشر سالم حمد السعيدي (23.146 ثانية)، الرابع عشر بحرين فالكون بزمن (23.192 ثانية)، الخامس عشر محمد إبراهيم البوعينين بزمن (23.207 ثانية)، السادس عشر فريق البحرين (23.312 ثانية)، السابع عشر برغش المنصوري (23.395 ثانية)، الثامن عشر فريق الحزم (23.624 ثانية)، التاسع عشر فريق البحرين (23.770 ثانية)، والفائز العشرين برغش المنصوري بزمن وقدره (23.781 ثانية).

اليوم الشوط التأهيلي للجيرات

يقام السبت الجمعة الشوط التأهيلي لفئة الجيرات، ومن المتوقع أن يشهد اقبال كبير من الملاك للمشاركة في البطولة والطموح يراودهم للتأهل إلى المرحلة النهائية للمنافسة على لقب البطولة الجيرات.

وينطلق التسجيل للشوط التأهيلي لفئة الجيرات في تمام الساعة 8 صباحاً ويستمر حتى الساعة 10 صباحاً، وستنطلق منافسات الشواهين في الساعة 1.30 ظهراً.