العدد 3351
الأحد 17 ديسمبر 2017
banner
شهداء البحرين الأبطال... أمامكم تنحني كل الكلمات
الأحد 17 ديسمبر 2017

17 ديسمبر.. تاريخ سيبقى خالدا للأبد، حيث يصادف اليوم عيد جلوس سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه، وكذلك مناسبة الاحتفاء وتكريم شهداء الوطن تقديراً واعتزازاً لما قدموه لوطنهم وأمتهم من تضحية وفداء، وتخليداً لذكراهم العطرة على مر تاريخ المملكة.

شهداؤنا الأبطال.. البحرين تقتبس من شعلتكم الوضاءة وستبقون خالدين قي قلوب كل الشعب، بطابعكم الخاص وشخصيتكم البطولية المتميزة ومواقفكم الشجاعة، أنتم مبعث اعتزاز البحرين وفخرها وهذه العواطف المتدفقة التي نحملها لكم كل يوم ونحيطها بقداسة تنمو في قلوبنا نمو الشجر.. شهداؤنا الأبرار.. أنتم تقفون على سلم المجد الشاهق تسعدون وتمتلئ أراضيكم بالزهور وكل قناديل الكون متوهجة حولكم، كيف لا وأنتم تحملون كل تواريخ الشجاعة والبسالة والتضحية فوق جبينكم وحرابكم مازالت مغروسة في وجه العدو والخائن.

شهداؤنا البواسل.. تضحياتكم وبطولاتكم من أجل الدفاع عن الحق ورفع راية التوحيد أبلغ من كل الأبيات والكلمات، بل إن الكلمات تسجد أمامكم، غبتم جسدا ولكن أرواحكم الطاهرة “روح الشهيد من أنبل أرواح الأرض” باقية معنا وتخاطبنا بأروع قصائد البسالة وتنير ظلمة الدروب وتشعل بوق الانتصار إلى الأبد.. الشهداء لا يموتون وأسماؤهم لا تمحى ولا تضيع ولا تختفي، هم من يفجر روح الحياة فينا ومنهم نستزيد من المعرفة النافعة التي تفوق الوصف، هم الحافز والدافع والمدرسة التي ننصت إليها بالعين والقلب.

يقول سيدي جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه: (إن كلّ واحدٍ من شهدائنا الأبطال هو موضع اعتزازنا، وفخرٌ لأسرهم وذويهم وإخوانهم في السلاح، حيث وهبوا أرواحهم فداءً لوطنهم لتظل راية البحرين خفاقةً شامخة بين الأمم، وسطروا تاريخاً مجيداً من البطولات التي خلدت أسماءهم وأسماء أسرهم فكانوا فخرًا لوطنهم وأهلهم).

إنها المكانة العالية بكل معانيها والمحبة العظيمة التي تكنها القيادة للشهداء، والبحرين إذ تستذكر اليوم هؤلاء الخالدين وتخصص لهم يوما كمناسبة وطنية كبيرة فإنها تؤكد أنها البلد العظيم الذي يتوهج بالأصالة والوفاء والعرفان لأبنائه المدافعين عن كرامته وأمنه وحياضه.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية