+A
A-

سفراء وطني الإمارات يطلعون على تجارب الشباب البحريني في مجال الفنون

في اولى محطاتهم في مملكة البحرين زار اعضاء برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي اطلقته مؤسسة "وطني الإمارات" مهرجان العش 2017، الذي تنظمه مساحة الرواق للفنون بالشراكة مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض وصندوق العمل "تمكين" بمنطقة القضيبية.
واعرب المشاركون عن سعادتهم بزيارة المهرجان الذي يعد بمثابة سوق للفن ، وما يشكله من اهمية للفنانين الناشئين في البحرين، والاطلاع على ما يقدم الشباب البحريني من فنون مختلفة تعكس ما يمتلك هؤلاء الشباب من مقومات فنية عالية المستوى.
كما استمعوا الى شرح حول فكرة المهرجان الذي يستهدف يسعى لإشعال الإبداع وبث الروح من خلال مختلف أنواع الفنون مثل التصميم والطبخ والفن التشكيلي وغيره، اضافة إلى ما له من دور في انعاش الحركة الفنية المتنامية بمملكة البحرين، علاوة على الدعم في تقديم الأعمال الفنية بطريقة أكثر تلقائية وجاذبية سواء للمهتمين للحراك الفني أو لتلك الشريحة غير المتابعة له.
واطلع المشاركون على تجارب استخدام الطاقة الحيوية للمساحات العامة لإنتاج أعمال فنية مصممة للتكيف مع الطبيعة الخاصة لهذا الفضاء، وذلك من خلال دعوة مجموعة من الفنانين المحترفين المقيمين في البحرين وخارجها، بغرض تبادل الرؤى الإبداعية، وإنتاج أعمال فردية أو جماعية.
يذكر ان برنامج "سفراء وطني الإمارات ـ قياديو 2020"، الذي اطلقته مؤسسة "وطني الإمارات" ، يزور مملكة البحرين للمرة الثانية على التوالي ويهدف إلى إعداد قيادات شابة تتمتع بروح المبادرة والابتكار، وتنمية مهارات العمل الجماعي والتطوعي، وذلك بدعم وتعاون الجهات الحكومية في مملكة البحرين وبتنظيم من شركة أوبيك الاماراتية وبمشاركة 60 شاب اماراي. 
ويشار هنا إلى ان أن برنامج "قياديو 2020" يضع نصب عينيه رفد دولة الامارات العربية المتحدة بالطاقات، وبناء الذات الفردية التي تساهم في بناء الذات المجتمعية، ما يجعل العمل التطوعي مسؤولية وطنية تعزز الانتماء الوطني وتعزز روح المواطنة الصالحة.
ويهدف البرنامج إلى إعداد وتأهيل جيل قيادي قادر على القيادة في المستقبل، خاصة مع استعداد دولة الامارات لاستضافة معرض اكسبو 2020، الذي اختصر بشعاره "تواصل العقول.. وصنع المستقبل" رؤيتنا لذاتنا وللعالم.