+A
A-

الرويعي عضوا في لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي

اختير الفنان البحريني خالد الرويعي عضوا في لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته العاشرة التي ستقام في تونس في الفترة من 10 – 16 يناير الجاري، وتضم لجنة التحكيم ايضا والتي يرأسها الفنان اللبناني القدير رفيق على احمد، عثمان جمال الدين من السودان، ومحمد مبارك من الكويت، ومحمد البكري من فلسطين.

تشارك في الدورة العاشرة من المهرجان عشر مسرحيات ستنافس على جائزة سمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي لافضل عرض مسرحي عربي وهي "خوف" تأليف جليلة بكار واخراج الفاضل الجعايبي للمسرح الوطني بتونس، ومسرحية "الشمع" تأليف واخراج جعفر القاسمي لفرقة فنون التوزيع من تونس. مسرحية " الجلسة" تأليف واخراج مناضل عنتر لمسرح الطليعة من مصر.

مسرحية "حضرة حرة" تأليف محمد ديبان واسامة الحفيري واخراج ديبان والمسرحية لشركة حركة الرقص من المانيا وسوريا. كما تشارك ايضا مسرحية "طوفان" من تأليف بوكثير دومة واخراج حافظ خليفة لفرقة فن الضفتين للانتاج بتونس. وتقدم الجزائر مسرحية "ما باقات هدرة" من تأليف واخراج محمد شرشل ولفرقة جهوي اسكيكدة. وايضا تشارك تونس بمسرحية عنوانها "خمسة لحقو بالجرة" تأليف واخراج لطفي تركي ولفرقة النهضة التمثيلية. والمسرحية الثامنة في المهرجان ايضا من تونس ولفرقة كتارسيس للانتاج والتوزيع وهي بعنوان "فريدوم هاوس" تأليف واخراج الشادلي العرفاوي، وتقدم الاردن مسرحية "اوركسترا" تأليف سميحة خريس واخراج مجد القصص ولفرقةالمسرح الحديث، واخيرا من سوريا مسرحية"هن" تأيف واخراج انا عكاش.

يجدر بالذكر أن الرويعي كان قد شارك في الدورة التاسعة من المهرجان التي أقيمت العام الماضي بالجزائر، كما عاد قبل أيام من دبي بعد أن قدم مسرحية الأطفال “جلجامش.. البحث عن زهرة الخلود” لمؤسسة فارس ميديا في مهرجان عروض دبي لمسرح الطفل والدمى الدولية.