+A
A-

هيئة الثقافة تعلن عن برنامج "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"

تعلن هيئة البحرين للثقافة والآثار يوم غد الاثنين الموافق 8 يناير 2018م، خلال مؤتمر صحفي، عن برنامج "المحرق عاصمة الثقافة الإسلامية 2018"، وذلك الساعة 12:30 بعد الظهر في قلعة بوماهر بمدينة المحرّق.

ويقام المؤتمر الصحفي بحضور معالي الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة. ويكتسب هذا الحدث أهمية كونه يكشف عن فعاليات عام كامل سيتم التركيز خلاله على الملامح الثقافية والعمرانية للمدينة.

الحضور الذي سيصل إلى المؤتمر الصحفي عبر القوارب انطلاقا من متحف البحرين الوطني، سيكون على موعد مع فقرات عديدة تتخللها مقاطع موسيقية أصيلة تتغنى بالبحرين وبالمحرّق وبغناها الثقافي والحضاري. كما سيطّلعون على برنامج العام الذي تفتتحه هيئة الثقافة رسمياً في قلعة عراد يوم 28 يناير برعاية كريمة وسامية من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه.

وإضافة إلى ذلك، سيتم الإعلان عن  أكثر من 20 مشروعاً للبنية التحتية الثقافية في مدينة المحرق، من بينها استكمال موقع طريق اللؤلؤ المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو  وافتتاح مركز زواره في نوفمبر القادم.

يذكر أن قلعة بوماهر، التي تستضيف المؤتمر الصحفي، هي نقطة انطلاق اكتشاف طريق اللؤلؤ الذي يمتد لمسافة تصل إلى 3 كيلومتر داخل مدينة المحرق.