+A
A-

إدارة الحرف اليدوية تعقد دورة تدريبية تخصصية

في إطار جهودها المستمرة للمحافظة على الحرف والصناعات التقليدية، ومن منطلق تنمية القدرات الفنية للحرفيين أعلنت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن عقدها لدورة تدريبية تخصصية في فن الراكو للخزافين ابتداءً من يوم الأحد الموافق 7 يناير وحتى 25 يناير 2018.

وتقام الدورة في مركز الجسرة للتدريب الحرفي، من قبل المدرب التونسي محمد بن عبدالله الذي سيدرب المشاركين لمدة 3 أسابيع على فن الراكو وهو من التقنيات المتقدمة في التلوين والتزجيج الخزفي. وستستمر الدورة من الساعة 4 عصراً وحتى 8 مساءً ويشارك بها 19 متدرب الذين سيستلمون شهادات حرفية في نهاية الدورة.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة، مدير إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض: "يعود فن الراكو الى عملية مستوحاة من اطلاق نار راكو الياباني التقليدي وهو احد اجمل الفنون الخزفية القديمة التي تشهد اقبالاً كبيراً لتعلم اسرارها وخباياها. وتأتي هذه الدورة كجزء من برامج التدريب على الحرف اليدوية الهادفة الى تطوير القوى العاملة الوطنية بغرض إنتاج منتجات ذات جودة عالية، وعليه فإننا نتطلع إلى استضافة ورشات عمل مماثلة في المستقبل القريب."

وتأتي دورة فن الراكو للخزافين ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في بغرض توريثها للأجيال القادمة وذلك من خلال إستضافة العديد من الدورات وورش العمل المتنوعة على مدار العام.