+A
A-

وزيرة الصحة تبحث التدريب مع معهد البحرين للدراسات المصرفية

استقبلت سعادة وزيرة الصحة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح اليوم المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، وممثلين عن المعهد، وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ووزارة الصحة.

وأشادت وزيرة الصحة بالدور البارز الذي يلعبه المعهد من خلال البرامج التي يقدمها بهدف خلق كوادر قادرة على تبوؤ مختلف المواقع الاقتصادية في مملكة البحرين والنهوض باقتصادها، متمنيةً للمعهد كل التوفيق والسداد في تحقيق أهدافه المنشودة.
من جانبه، أشاد المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ بتطور الخدمات الصحية في مملكة البحرين، والمستوى الراقي والمتقدم الذي وصلت إليه في المجال الطبي، وقدم لسعادة الوزيرة نبذة عن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، الذي يُقدم برامج تدريبية في 36 دولة حول العالم، وقام منذ بداية تأسيسه خلال 37 عاماً بتدريب نحو 43 ألف شخص.
كما قدم الشيخ شرحاً حول مشروع شركة أمازون المتمثل في خدمات الانترنت والحوسبة السحابية والتي تم تدشينها في مملكة البحرين كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، لافتاً إلى أن هذه الخدمات المتطورة تتماشى مع التوجهات الحكومية لنقل الخدمات الحكومية إلى النظم السحابية لتتناسب مع متطلبات القطاعين العام والخاص في البحرين. 
وأشار إلى أن التركيز في هذا المجال يصب في تنمية الثروة البشرية بمملكة البحرين، والسعي نحو تقديم ما هو مطلوب لدفع عجلة النمو في المملكة.
ودعا الشيخ وزارة الصحة إلى الانخراط والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة التي يقدمها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية في هذا المجال، بما يُسهم في زيادة معرفة الموظفين بمجال الحوسبة السحابية ومواكبة أحدث الاتجاهات في مجال تكنولوجيا المعلومات وتطوير مهاراتهم، باعتبارها أحد أسرع الصناعات نمواً في جميع أنحاء العالم. 
إلى ذلك أشارت وزير الصحة إلى أهمية التعاون والتنسيق بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، ووزارة الصحة، في مجال تدريب الموظفين على خدمات الانترنت والحوسبة السحابية، بما يصب في التطور والنماء في الجانب التقني والتكنولوجي واستثمار الفرص المتاحة للتطوير في هذا الجانب بمملكة البحرين.