العدد 3375
الأربعاء 10 يناير 2018
صُنَّاع الأمن والأمل
الأربعاء 10 يناير 2018

شرَّفت البحرين مؤخرًا بزيارة كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية بالمملكة العربية السعودية، حيث استقبله معالي الفريق الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، وبزيارة ترمي لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

ولطالما كانت هذه الزيارات مثلجة الصدر لأسباب عدة، أهمها أنها تحمل مؤشرات صحية العلاقات، وعمقها، وتجذرها بين البلدين، وبأن الشقيقة الكبرى مستمرة وبحزم في وضع أولويات الأمن الوطني للبحرين ببؤرة اهتماماتها، كجزء أصيل من الأمن القومي السعودي نفسه.

والأشقاء بالسعودية هم الأكثر معرفة بحجم التحديات الأمنية الجسيمة الجاثمة على البحرين من إيران، ومن ميلشياتها المتناثرة بالإقليم، وطوابيرها الخامسة داخل البلد.

السعوديون هم الأكثر حنكة في التعامل مع هذا العدو التاريخي، والذي يرى بأن نهضته تبدأ بزوال أوطان العرب، بتصدير البارود والدم عبر السواحل، بتشطير المجتمعات، وتفتيتها إلى فرق متناحرة ومتصارعة، يكني كل فرد منها الآخر بالمذهب، والطائفة، وليس الوطن.

نفرح بهذه الزيارات، ونثمنها عالياً؛ لأنها تجسد صورة ملحمية لصناع الأمن والأمل، لمن يقودون الفكر، والنهج، ويؤسسون المنظومات، والمؤسسات الأمنية الواعدة، كصمام أمان للبلد، ولا أنسى الرجالات الذين يعملون ليلا ونهارا خلف الكواليس، لا نعرفهم بالاسم، لكننا نقدر تضحياتهم وتفانيهم، للبحرين وأهلها.

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية