العدد 3376
الخميس 11 يناير 2018
عن خليجي 23
الأربعاء 10 يناير 2018

في الوقت الذي لم يكن فيه متوقعاً إقامة كأس الخليج بسبب الظروف غير المهيأة، أعلن عن تنظيم الفعالية الخليجية العريقة في دولة الكويت الشقيقة بمباركة سامية من سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، لم يتسم كأس الخليج هذه المرة في بداياته بالتشوق من قبل الجمهور في استقباله، لكن عندما اشتدت المنافسة، دأبت روح الخليجيين على الترقب والمتابعة، وأصبح خليجي 23 محط الأنظار، من متابعين للكرة وغير متابعين.

أجواء افتقدناها كثيراً، كانت شبيهة نوعاً ما بأجواء كؤوس الخليج القديمة التي كنا نتهيأ لمتابعتها بكل اهتمام؛ فقد كانت كل بيوت البحرين تستعد لمشاهدة مباريات كأس الخليج، كانت العائلة بأكملها تتابع المباريات أولاً بأول وبشغف بالغ.

خليجي 23 كانت له نكهة خاصة؛ فبطبيعة المنافسات، هناك فائز وخاسر، لكن في خليجي 23 لم تكن الخسارة حليفة أحد، كان الكأس في عهدة عُمان، والفوز لنا جميعاً... اتسم النهائي بروح رياضية عالية، خصوصا ما بين لاعبي ومشجعي الفريقين العماني والإماراتي، ليرسموا بذلك أروع أنموذج للعلاقة الوطيدة الأصيلة التي تجمع أبناء الخليج العربي؛ فلم نشهد من قبل أن يفرح أحد بفوز المنافس بهذه الطريقة، ولم نشهد من قبل أن يبتهج الجميع، ومنهم من لم يظفر بالكأس!

كان الفوز واحداً بالفعل، كما قالها حاكم إمارة دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تغريدة خاصة قبل بدء مباراة الكأس (عمان_الإمارات_الفوز_واحد).

التعليقات
captcha

2018 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية