+A
A-

إطلاق سانغ يونغ ريكستون Rexton الجديدة كلياً في البحرين

علنت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات سانغ يونغ في مملكة البحرين عن وصول سيارة ريكستون Rexton  للأسواق البحرينية.  وجاء  الإصدار الجديد من سيارة  ريكستون Rexton  العائلية ذات السبعة مقاعد بالعديد من التحديثات على مستويات التصميم، والجودة، والتقنيات بالإضافة لخصائص السلامة.  

ويثير الموديل  الجديد من سيارة ريكستون Rexton  الإعجاب بحضوره القوي وتصميمه الخارجي المتوازن والملفت للأنظار.  وتماشياً مع اتجاه الشركة لتوفير سيارات تتناسب مع مختلف إحتياجات العملاء، تتوفر ريكستون Rexton في ثلاثة مستويات رئيسية هي على التواليLow ، Mid و High  تشترك جميعها  بتصميمها الخارجي المفعم بالقوة  وباحتوائها على  مقصورة داخلية أنيقة وفاخرة توفر أجواء من الراحة التامة أثناء التنقل على الطرقات.

من جانبه علق المدير العام الأول لشركة موتور سيتي البحرين، دكتور بيجان مجيدي عن هذه المناسبة قائلاً: " تعتبر ريكستون Rexton الجديدة كلياً لهذا العام الإصدار الثاني من هذا الموديل لسيارات سانغ يونغ،  ويأتي طرحنا لها  بعد أن لمسنا تجاوب العملاء وطلبهم العالي للسيارات التي تجمع بين الكفاءة في الأداء ومعقولية الأسعار، إذ تُعبر سيارة ريكستون Rexton   ذات السبعة مقاعد لعام 2018 بشكل مثالي عن هذه الفئة من السيارات. وتلتزم شركة سانغ يونغ لصناعة السيارات ( (SsangYong Motor Corporation بتزويد السوق البحرينية بطراز جديد لمدة 3 أعوام وذلك بهدف تلبية الإحتياجات المحلية ودعم التطور الحالي في مجال صناعة السيارات الصديقة للبيئة  من خلال إنتاجها للسيارات التي تعتمد على الدمج بين محركات البنزين والكهرباء معاً".

وتتوفر سيارة ريكستون Rexton الجديدة بحجم أكبر  ومحرك  G20DTR DI التوربيني سعة 2 لتر  والذي يعمل بواسطة الحقن المباشر ويولد قوة 225 حصان وقوة عزم تبلغ 350 نيوتن بالمتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات.  يبلغ طول ريكستون Rexton الجديدة 4,850 مم  ويبلغ عرضها وارتفاعها  1,960 و 1,825 مم على التوالي  بينما تبلغ قاعدة عجلاتها 2,865 مم.  وبُنيت سيارة ريكستون Rexton لهذا الإصدار على منصة جديدة وذلك بهدف إنتاج سيارة أكثر قوة وقدرة على التحمل بينما تحتفظ بتصميم أنيق.  

وتظهر ملامح الفخامة واضحة بشكل كبير في  تصميم سيارة ريكستون Rexton الداخلي الفريد والذي يوفر أجواء من الفخامة والابتكار بشكل عصري. إذ يجمع هذا الموديل بين الفخامة والعملية و يتجلى هذا الجمع بكل بوضوح بالمقاعد المصنوعة من جلد النابا الفاخر والمتوفرة في أعلى مستوى من إصدارات ريكستون Rexton لهذا العام .

وتزخر ريكستون Rexton لهذا العام بمجموعة من أحدث تقنيات ومزايا السلامة وتشمل  نظام مساعد الكبح، ونظام توزيع قوة الكبح إلكترونياً، نظام المكابح المانعة للانغلاق، نظام مراقبة الجر، نظام استشعار انقلاب السيارة، وسائد هوائية أمامية ونظام الإشارة التحذيرية للوقوف المفاجئ .  ولتعزيز مفهوم السلامة بشكل أكبر قامت سانغ يونغ بإضافة المزيد من تجهيزات السلامة للسائق بشكل خاص وتشمل  هذه التجهيزات  نظام التحذير من مغادرة المسار و أنظمة مساعدة الإضاءة العالية.

وحصلت كذلك الفئة الأعلى من سيارة ريكستون Rexton المميزة على كاميرات خلفية وأمامية، ونظام التحذير من وجود سيارات في المنطقة العمياء والذي يقوم بدور فعال بإعطاء رؤية واضحة للمنطقة المحيطة بالسيارة مما يرفع من مستويات السلامة والأمان ويساعد السائق للتحكم بالسيارة بشكل دقيق عند القيادة وعند الركن.

إلى جانب ذلك يحتوي الجيل الحالي من سيارة ريكستون Rexton على نظام ترفيه متطور يتكون من راديو  ومدعوم بنظامي Apple CarPlay و Google Android Auto. فضلاً عن تزويده بكاميرا  خلفية للمساعدة على الركن  تعمل على شاشة مقاس 8 انش.

ومن بين المزايا الأخرى التي تتمتع بها ريكستون Rexton 2018 احتوائها على شاشة العدادات الرقمية مع شاشة  LCD قياس7 انش لعرض المعلومات على السائق بالإضافة  لتوافر تقنية الصندوق الخلفي الذكي  وهي تقنية تعمل على فتح وغلق الصندوق الخلفي للسيارة  بدون لمس   وتتوافر في  موديلات معينة من سيارة ريكستون Rexton لهذا العام.