+A
A-

الحالة والنجمة.. سباق محموم على العلامة الكاملة

النويدرات مرشح لاصطياد غزال البحرين

 

تفتتح مساء اليوم (الخميس) منافسات الجولة الـ20 من الدور التمهيدي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة لقاءين.

ففي تمام الساعة السادسة مساءً، يلتقي فريقي الحالة والنجمة في المباراة الأولى، فيما ستجمع المباراة الثانية فريقي النويدرات والبحرين في الساعة 7:45 مساءً.

وستقام المباراتان كما جرت العادة على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غدٍ الجمعة بلقاءي المنامة وسترة، المحرق ومدينة عيسى، على أن تختتم المواجهات في اليوم التالي عبر مباراتي الأهلي والاتحاد، الرفاع والحد.

وسيغيب عن مجريات هذه الجولة فريق سماهيج لخضوعه إلى الراحة الإجبارية وفق نظام المسابقة.

الحالة والنجمة

في لقاء افتتاح الجولة، سيكون الصراع على النقاط الكاملة شعار فريقي الحالة والنجمة، خاصة أنهما لم يضمنا التأهل بعد لمرحلة التصفيات المؤهلة للمربع الذهبي.

الفريقان اليوم يمتلكان الهدف نفسه، فالفوز والعلامة الكاملة هو المطمع الرئيسي دون جدال أو تأويلات، خاصة وأنهما يدركان تماما بأن هناك من يتربص بهما وينتظر تعثرهما، إذ أن الخاسر سيدخل "متاهة" الحسابات المعقدة، والفوز وحده "طوق النجاة".

ويتفوق الحالة على منافسه اليوم في جدول الترتيب، إذ يحتل البرتقالي  المركز الخامس برصيده 29 نقطة من 17 مباراة، حقق الفوز في 12 مناسبة وخسر في 5 لقاءات، فيما يحتل النجمة المركز الثامن برصيد 27 من 17 مباراة حقق خلالها 10 انتصارات وتلقى فيها 7 هزائم.

الفريق البرتقالي كان بطل لقاء القسم الأول الذي جمع الفريقين، حينما انتزع فوزا مثيرا أمام منافسه بنتيجة (92/89) بعد وقت إضافي واحد عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (73/73).

ويقود تدريب الفريقين مدرسة وطنية متمثلة بالوطني أحمد جان في قيادة الفريق الحالاوي، والوطني رؤوف حبيل في الفريق النجماوي.

الفريقان يمتلكان محترفين يتمتعان بالمهارات العالية على المستوى الدفاعي وكذلك الهجومي، وحققها معدلات عالية في القسم الأول من الدوري على مستوى التهديف والتصويب الثلاثي وكذلك التقاط الكرات، إذ يتصدران قائمة الهدافين وملتقطي الكرات.

وعطفا على مستويات الفريقين والفوارق الرقمية التي لا تتجاوز النقطتين، فإن المباراة لن تكون سهل لكلا الطرفين، خصوصا أنهما يشتركان في الرغبة ويتفقان في الأهداف.

النويدرات والبحرين

وفي المباراة الثانية اليوم، يسعى النويدرات لتعويض إهداره الفوز في الجولة الماضية أمام الرفاع عندما يواجه البحرين.

النويدرات بلا شك، حريص على الظفر بنقطتي المباراة؛ لضمن الحصول على أحد مراكز مرحلة الـ"بلآي أوف" المؤهلة للمربع الذهبي، وتجنب الدخول في دوّامة الحسابات المعقدة، وخصوصا أن الفريق تنتظره لقاءات قوية في الجولات المقبلة.

ويعتبر النويدرات الفريق الأوفر حظا لتحقيق الفوز؛ عطفا على نتائج ومستويات الفريقين في المرحلة الماضية من الدوري.

ويمتلك النويدرات في رصيده 30 نقطة يحتل بها المركز الرابع، فيما يمتلك البحرين 24 نقطة في المركز التاسع.