+A
A-

النائب العسومي: مصر صمام أمان منطقة الشرق الأوسط ونبض الأمة العربية

أكد رئيس الوفد البرلماني النائب عادل العسومى رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة أن العلاقة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية علاقة قوية في شتى المجالات، ونأمل بوضع آلية معينة لتجسيد هذا التعاون، مشيرا إلى أنها علاقة مبنية على التعاون والاحترام المتبادل.

وأشاد العسومي بالمواقف المشرفة للجمهورية مصر العربية تجاه مملكة البحرين وقضايا المنطقة، ولفت إلى تماسك البحرين قيادة وشعبا والوقوف صفا واحدا ضد أي استهداف خارجي، وأشار إلى أن البحرين دولة عصرية تحترم حقوق الإنسان وتعيش جوا ديموقراطيا بفضل قيادة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله الذي منح لمؤسسات المجتمع المدني الدور الكبير للمشاركة في العملية الديمقراطية.

من جهته، عبر النائب علي المقلة عن أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتقديرهم لجهود القاهرة في تعزيز العلاقات والاهتمام بالقضايا المحورية في المنطقة، وأن القاهرة بمثابة نبض الأمة العربية وصمام الأمان في منطقة الشرق الأوسط، متطلعين  إلى مزيد من التطور والتعاون بشكل أكبر في عدة مجالات تجسد قوة العلاقة بين البلدين.

وقد تحدث النائب عادل حميد حول التجربة البرلمانية البحرينية والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك وثمن العلاقات البحرينية المصرية المشتركة وأشاد بالتجربة البرلمانية المصرية العريقة.

من جانبه أكد رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب المصري ورئيس جمعية الصداقة المصرية البحرينية الدكتور عبدالهادي القصبي على أهمية العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين البلدين موضحا أهمية التنسيق البرلماني بين القاهرة والمنامة  لتوافق الرؤى لعدد من القضايا التشريعية المشتركة.

وأوضح القصبي مدى اهتمام رئيس مجلس النواب المصري الدكتور على عبد العال بالوفد البحرينى الزائر، مؤكدا أنه يبلغ جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الإشادة بمواقفه مع جمهورية مصر العربية ومتابعته لها، وأن مصر تنحاز لأمن البحرين الخليج فهو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي في الوقت الذى تشن فيه حملة قوية على منطقة الشرق الأوسط والرهان  في التماسك بين الدول العربية ببعضها البعض.

يذكر أن وفد مجلس النواب الزائر إلى مصر برئاسة النائب عادل عبدالرحمن العسومي رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، وعضوية كل من أصحاب السعادة النواب: عادل حميد عبدالحسين، عبدالحميد عبدالحسين النجار، علي المقلة، غازي فيصل آل رحمة، وذياب محمد النعيمي.