+A
A-

بحث مقترحات اللجنة الاستشارية و اعتماد الفئات للنسخة الرابعة

بحثت اللجنة الاستشارية لجائزة عيسى بن راشد للعمل التطوعي في المجال الرياضي المقترحات التي تقدم بها الأعضاء و تم اعتماد الفئات المستهدفة في النسخة الرابعة من هذه الجائزة والتي من المقرر ان يقام حفلها الختامي خلال شهر ابريل القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة  امين عام اللجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر يوم الخميس الماضي بحضور أعضاء اللجنة الاستشارية عبدالجليل ميرزا اسد – محمد إبراهيم لوري – ماجد العرادي – ناصر محمد – عباس العالي – سلمان الحايكي -عقيل السيد و احمد كريم.

وقد استهل السيد عسكر الاجتماع بكلمة ترحيبية باعضاء اللجنة  شكرهم فيها على جهودهم و تعاونهم في تسهيل مهمة وضع المعايير الخاصة بهذه الجائزة التي تحمل اسم الاب الروحي للرياضة البحرينية معالي الشيخ عيسى بن راشد ال خليفة.

وانتهز عسكر هذه المناسبة ليطلع أعضاء اللجنة الاستشارية على ابرز برامج اللجنة اللجنة الأولمبية للعام الجاري 2018 و المبادرات التي تعتزم اللجنة تجسيدها على ارض الواقع بما يعزز قيم و مبادئ الرياضة ويحفظ تاريخ الحركة الرياضية البحرينية عامة و الحركة الأولمبية  على وجه الخصوص.

بعدها تمت مناقشة المقترحات التي تقدم بها أعضاء اللجنة عباس العالي و سلمان الحايكي و احمد كريم بخصوص معايير اختيار فئات الحكام و اللاعبين و الاعلامين المستحقون لهذه الجائزة ممن لم يسبق ان تم تكريمهم في النسخ الثلاث الماضية.

وبناء على تلك المعايير سيتم حصر المستحقين لنيل النسخة الربعة من الجائزة على ان تقوم اللجنة في اجتماعها القادم بالاطلاع على القوائم و فرزها قبل اعتمادها النهائي.

يذكر ان النسخة الأولى من هذه الجائزة كانت قد انطلقت في العام 2012 و خصصت لرواد العمل الإداري في اللجنة الأولمبية و الاتحادات الرياضية و الاعلام الرياضي ، فيما خصصت النسخة الثانية  التي أقيمت عام 2014 الى مؤسسي الاتحادات الرياضية البحرينية و عدد من الإعلاميين ، بينما خصصت النسخة الثالثة الى الاداريين أصحاب المناصب الخارجية في الاتحادات العربية و القارية و الدولية  بالإضافة الى فوج جديد من الاعلامين.

اما النسخة الرابعة المقرر تنظيمها خلال شهر ابريل القادم  فسوف تشمل خليط من الإداريين و الحكام و اللاعبين و الاعلامين وفق معايير و ضوابط محددة  و مشروطة بعدم شمول من سبق ان تم تكريمهم بنفس الجائزة.