+A
A-

رئيس الأوقاف الجعفرية يتفقد مأتم الإمام الرضا في المالكية إثر تعرضه لحريق

وجه رئيس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور إلى إجراء صيانة شاملة لمأتم الإمام الرضا (ع) في منطقة المالكية وذلك بعد تعرضه لحريق إثر تماس كهربائي منتصف ليلة أمس السبت.

وأشار رئيس الأوقاف الجعفرية خلال زيارته التفقدية صباح اليوم الأحد الموافق 14 يناير 2018 برفقة محافظ المحافظة الشمالية السيد علي آل عصفور والقائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد علي ميرزا خميس وعدد من المسئولين بالدفاع المدني، إلى أن الإدارة ستقوم بتنظيف الموقف وإصلاح كافة الأضرار الناشئة عن الحريق المؤسف الذي أتى على المأتم ومحتوياته.

وذكر رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية أنه كلف القائم بأعمال مدير إدارة الأوقاف الجعفرية السيد علي ميرزا خميس لمتابعة الموضوع والوقوف على كافة الأضرار التي لحقت بالمآتم فور وقوع الحادث وإعداد تقرير فني والتواصل مع الجهات الرسمية والأمنية.

وقال أن الإدارة حريصة على متابعة ورعاية شئون المساجد والمآتم وتؤكد على الدوام بضرورة الالتزام بكافة الاشتراطات الفنية واشتراطات السلامة عند بناء أو توسعة المباني والرجوع للإدارة قبل عمل أي إجراء لضمان سلامة المرتادين والحفاظ على سلامة المباني.

كما أعرب الشيخ محسن آل عصفور عن شكره وتقديره لأفراد الدفاع المدني بوزارة الداخلية على جهودهم لإخماد الحريق، مشيدًا كذلك بجهود الأهالي لمساهمتهم في إخماد الحريق ومساندة جهود الدفاع المدني.

ومن أفاد رئيس مأتم الإمام الرضا (ع) السيد محمد علي محمد أن الحريق كان بسبب تماس كهربائي في أحد مفاتيح الكهرباء الخاصة بالمكيفات وقد تسبب الحريق بأضرار شاملة لصالة المآتم وكافة مرافقه ولم يصب أحد في الحادثة.

وقد عبر رئيس مأتم الإمام الرضا عن خالص شكره وتقديره لإدارة الأوقاف الجعفرية لتجاوبهم السريع ومبادرتهم لإصلاح الأضرار وترميم المأتم، مشيدًا بزيارة رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية سماحة الشيخ محسن آل عصفور الذي حرص على تفقد المأتم وتوجيه المسؤولين في الإدارة بسرعة المباشرة في إجراء الإصلاحات ومعالجة آثار الحريق، كما أعرب عن تقديره لزيارة محافظ الشمالية السيد علي آل عصفور والذي كان على تواصل مباشر منذ وقوع الحادثة.