+A
A-

انطلاق سباق مراكش ضمن بطولة "إيه بي بي فورمولا إي"

في ثالث ظهور له مع فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات"، حصد نيلسون بيكيه الإبن المركز الرابع في سباق مراكش ضمن سلسلة بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك على حلبة مولاي الحسن العالمية لسباق السيارات.

وبدأ سباق مراكش بحلول بيكيه في المركز السابع وزميله ميتش إيفانز في المركز التاسع، وتمكن السائقان من إحراز تقدم جيد منذ المراحل الأولى من السباق مع سعي بيكيه جاهداً لتصدر حلبة السباق.

وواجه إيفانز لفة بمرحلة مبكرة من السباق مما تسبب بانحراف السيارة، بالإضافة إلى بروز تحديات أخرى في إدارة الطاقة مما دفعه إلى التوقف في منطقة الصيانة بوقت أبكر مما هو مخطط له. وبعد توقفه بفترة وجيزة، تم رفع الراية الصفراء لتحذير السائقين بضرورة إبطاء سرعتهم مما فوت على إيفانز فرصة إحراز مراتب متقدمة لينهي السباق في المركز 11.

وبذل بيكيه الإبن أقصى ما في وسعه في اللفات الأخيرة من السباق مع بروز فرصة لإحراز أحد المراتب الأولى، حيث انطلق بسيارة جاكوار I-TYPE 2 ليحقق أسرع لفة في السباق، لكنه فوت المركز الثالث لصالح سام بيرد الذي أنهى السباق بفارق ثانية.

كما شهد فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" عطلة نهاية أسبوع مبشرة مع إنهاء السباق بالمركز الرابع في كل من ترتيب السائقين وترتيب الفرق في بطولة "إيه بي بي فومولا إي"، فضلاً عن فوز بيكيه الإبن بكأس جائزة فيزا لأسرع لفة.

وبهذه المناسبة، قال نيلسون بيكيه الإبن #3: "أظهرت سيارة جاكوار I-TYPE 2 أداءً قوياً في الجزء الثاني من السباق. وقد قام الفريق بعمل رائع حقاً وبذل جهداً كبيراً ساعده على التقدم أكثر مع كل نهاية أسبوع. وتشهد السيارة تطوراً مستمراً، كما أن استعداد الفريق يتحسن مع كل سباق. ويضم الفريق حالياً الكثير من الأعضاء الجدد ممن أصبحوا أكثر خبرةً بسباق ’فورمولا إي‘. ويسعدني حقاً أننا تمكنا من الحفاظ على زخمنا منذ سباق هونغ كونغ، ونأمل أن نواصل تقدمنا لإحراز المراتب الأولى في المستقبل".

ومن جانبه، قال ميتش إيفانز #20: "تمكنا من تحقيق نتائج جيدة في السباق. ولكن استهلكت السيارة الكثير من الطاقة عند القيام بعدّة لفات على الحلبة، ونحن لسنا متأكدين من السبب. وتمثلت استراتيجيتنا في التقدم على باقي الفرق بلفة كاملة، ولكن توجب علينا دخول منصة الصيانة في وقت أبكر مما كان متوقعاً. وأنا سعيد جداً بالأداء الجيد الذي حققه نيلسون على الحلبة. وسوف ندرس جميع البيانات المتعلقة بهذا السباق لتعزيز أدائنا في سانتياغو والمنافسة على تحقيق النقاط مجدداً".

وبدوره، قال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات": "حقق سائقا الفريق انطلاقة جيدة في بداية السباق وحجزوا مراكز متقدمة في اللفات الأولى، وهو أمر مهم للحصول على موقع جيد في مسار في السباق. وتمكن نيلسون من إجراء تبديل رائع للسيارة، حيث حقق المركز الرابع بفضل محافظته على إيقاع جيد وحسن إدارته للطاقة، مما ساعده على الاستمرار حتى نهاية السباق. وأنا متفائل حقاً بقدرتنا على اعتلاء منصة التتويج إذ نملك كل ما يؤهلنا لذلك من السيارة والفريق المتميزين والسائقين المحترفين. وكنا على مقربة من ذلك اليوم، مما يدفعنا إلى بذل جهود مضاعفة لتحقيق ذلك".